المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تقرر إيقاف تفويج الحجاج لرمي الجمرات لهذا السبب

الرياض / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قررت وزارة الحج والعمرة في السعودية توقيف تفويج الحجاج إلى محطة الجمرات من الساعة 11 صباحا حتى الرابعة من عصر اليوم الإثنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

 

وقالت مصادر إعلامية سعودية إن “هذه الخطوة تأتي في ظل تسجيل درجات حرارة قياسية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث تجاوزت في منطقة الحرم المكي 51 درجة مئوية، كما سجلت على صعيد عرفات 48 درجة مئوية، ومنى ومزدلفة 46 درجة مئوية”.

 

يشار إلى أن السلطات السعودية طبقت لأول مرة تقنية ما يعرف بـ”الإسفلت المطاطي” و”الطرق المبردة” حمايةً لأقدام الحجاج، حيث جرى خلط المطاط مع الخلطة الإسفلتية في طريق المشاة الرئيسي، ما يوفر مزيدا من الراحة والمرونة أثناء السير أو الركض باستخدام مواد ذات مرونة عالية.

 

واستخدمت تقنية الطلاء الأبيض في المنطقة المجاورة لمسجد نمرة للتخفيف من درجة الحرارة، حيث تعمل التقنية الحديثة التي عملت عليها الهيئة العامة للطرق في تحقيق الراحة التامة للحجاج علميًا من خلال زيادة مستوى التبريد للمناخ من حولهم، حيث يسهم الطلاء الأبيض في خفض درجة حرارة السطح بنحو 20 درجة مئوية، باستخدام مواد عدة لها القدرة على امتصاص كمية أقل من الأشعة الشمسية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com