المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنذار المبكر يوجه نصائح هامة للمواطنين

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر نصائح هامة للمواطنين في عدد من المناطق لا سيما في الصحاري والسهول الساحلية، داعيا إياهم إلى الاكثار من شرب الماء وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية خلال الـ24 ساعة القادمة ارتفاع درجات الحرارة بين “39 – 45 درجة مئوية”، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وتوقع المركز أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحاره على الهضاب الداخلية مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة وغرب كل من ذمار، صنعاء، عمران وصعدة، خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

كما توقع أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة في السواحل ودرجات الحرارة العظمى ما بين 36 – 40 درجة مئوية، شديدة الحرارة في السهول الساحلية ودرجات الحرارة العظمى بين 40- 44 درجة مئوية، مع إمكانية هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها ال30 عقدة ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وأفاد المركز أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً وحاره على الهضاب الداخلية مع إمكانية هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة وغرب كل من ذمار، صنعاء، عمران وصعدة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وذكر أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً حارة ورطبة في السواحل ودرجات الحرارة العظمى ما بين 36 – 40 درجة مئوية، شديدة الحرارة في السهول الساحلية ودرجات الحرارة العظمى بين 40- 44 درجة مئوية مع إمكانية هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها ال30 عقدة ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

 

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية. كما ينبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية، كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com