المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد.. حالة الرعب وعجز القوات الأمريكية عن حماية السفينة اليونانية في البحر الأحمر

أثينا/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

نشرت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يظهر لحظة هجوم زورق مفخخ على سفينة “توتور” ويلحق أضرار جسيمة في غرفة المحرك

كما نشرت الصحيفة اليونانية صورا تظهر لحظة اقتراب القارب المفخخ من السفينة “توتور” وانفجاره على مقربة منها على بعد حوالي 70 ميلاً بحريًا جنوب غرب ميناء الحديدة.

و وفقًا لمعلومات الصحيفة، فإن طاقم السفينة وفرق الحراسة المسلحين على متنها لم يتمكنوا من منع القارب المفخخ من الاصطدام بهيكل السفينة حيث أدى الانفجار إلى إلحاق أضرار جسيمة بغرفة المحرك، مما تسبب في توقف المحرك وتسرب المياه إلى السفينة.

وتُظهر مقاطع الفيديو المسجلة من قبل البحارة الفلبينيين على متن السفينة حالة الذعر التي سادت على جسر السفينة بعد دقائق من الانفجار.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الهجمات التي استهدفت السفن االإسرائيلية والمتعاونة مع كيان الاحتلال في البحر الأحمر تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت الأربعاء الماضي استهداف السفينة (M/V Tutor) المملوكة لشركة يونانية وترفع علم سيبيريا في البحر الأحمر بزورق مسيّر وعدد من الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية، وأدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة بالغة وكانت معرَّضة للغرق.

وقال العميد يحيى سريع، إنها استهدفت السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com