المصدر الأول لاخبار اليمن

ميزانية الدفاع الأمريكية تشترط الحد من دعم إدارة ترامب للسعودية في العدوان على اليمن

وكالة الصحافة اليمنية/ كشف موظفون في لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، عن الصيغة النهائية لقانون تسوية التفويض الوطني في الولايات المتحدة.   وقالوا إن النسخة تطلب من التحالف الذي تقوده السعودية للعدوان على اليمن، بالوفاء بمعايير معينة قبل أن يتمكن الجيش الأمريكي من تزويد الطائرات بالوقود.   كبير الموظفين في لجنة القوات المسلحة […]

وكالة الصحافة اليمنية/

كشف موظفون في لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، عن الصيغة النهائية لقانون تسوية التفويض الوطني في الولايات المتحدة.

 

وقالوا إن النسخة تطلب من التحالف الذي تقوده السعودية للعدوان على اليمن، بالوفاء بمعايير معينة قبل أن يتمكن الجيش الأمريكي من تزويد الطائرات بالوقود.

 

كبير الموظفين في لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب قال إن اليمن لا يزال محل اهتمام مكثف لأعضاء اللجنة، مشيرا إلى أن هناك رقابة على الأحداث، على حد تعبيره.

 

 ويوجه أعضاء الكونغرس انتقادات للعدوان على اليمن مع ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين بسب الغارات الجوية لطيران التحالف.

 

وخلال الشهر الماضي شنت قوات التحالف بقيادة الإمارات هجوما على ميناء الحديدة الرئيسي رغم التحذيرات الدولية من أن مثل هذا الهجوم قد يكون كارثيا.

 

وبموجب الحكم الوارد في القانون الذي أقره مجلس الشيوخ، يتعين على وزير الخارجية أن يقر للكونغرس بأن التحالف السعودي يبذل جهودا لإنهاء الحرب، وتخفيف الكارثة الإنسانية عن طريق زيادة إمكانية الحصول على الغذاء والوقود والأدوية والحد من التأخير في شحنات الإمدادات الإنسانية، والحد من خطر الضرر على المدنيين.

 

 وفي حال لم يقدم وزير الخارجية الأمريكي ذلك سيتم منع الولايات المتحدة من إعادة تزويد طائرات قوات التحالف بالوقود في مهمات تركز حصرا في العدوان.

 

موظفو لجنة الخدمات المسلحة كشفوا عن أنه تم تعديل اللغة المستخدمة في التعديل النهائي لتحديد أنه سيتم منع طائرات الإمارات من الحصول على وقود بمساعدة أمريكية من دون الحصول على شهادة، مع إمكان الولايات المتحدة تزويد طائرات التحالف بالوقود اللازم لمهام أخرى معينة، مثل تلك التي تستهدف تنظيمي “القاعدة وداعش” بحسب تعبيرهم.

 

ومنذ إبريل 2015، تدعم واشنطن تحالف الحرب العدوانية على اليمن بقيادة السعودية، حيث تقدم الولايات المتحدة للتحالف مليارات الدولارات في مبيعات الأسلحة وتقاسم المعلومات الاستخبارية واللوجستيات مثل إعادة التزود بالوقود.

 

قد يعجبك ايضا