المصدر الأول لاخبار اليمن

عصيان مدني يشل الحركة في حضرموت وقوات الأحمر تعتقل عدد من الصحفيين والناشطين

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية/ نفذ أبناء مديريات حضرموت الوادي اليوم عصيان مدني طوعي سلمي شمل الاسواق العامة، وشل الحركة في كافة المرافق الحكومية والخاصة.   ويطالب منظمو العصيان المدني استجابة إلى ما دعت إليه عدد من قيادات السلطة المحلية والانتقالي الجنوبي، برحيل قوات المنطقة العسكرية الاولى التابعة للقيادي العسكري في حزب الإخوان “علي محسن […]

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية/

نفذ أبناء مديريات حضرموت الوادي اليوم عصيان مدني طوعي سلمي شمل الاسواق العامة، وشل الحركة في كافة المرافق الحكومية والخاصة.

 

ويطالب منظمو العصيان المدني استجابة إلى ما دعت إليه عدد من قيادات السلطة المحلية والانتقالي الجنوبي، برحيل قوات المنطقة العسكرية الاولى التابعة للقيادي العسكري في حزب الإخوان “علي محسن الأحمر” واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية، بعد ارتفاع جرائم الاغتيالات في كافة مديريات الوادي.

 

وأشار أحد المراقبين إلى أن العصيان قد نجح بنسبة كبيرة بعد استجابة أرباب المحلات التجارية والمرافق الحكومية والخاصة لمطلب تجميد أعمالهم لمدة ثلاث ساعات تنديداً وتصعيداً بعد عدم تلبية مطالبهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في الوادي والصحراء، وإحلال قوات النخبة الحضرمية، وتحسين الخدمات الضرورية للمواطنين.

 

وعلى أثر تنفيذ العصيان المدني، أكدت مصادر محلية عن اعتقال أحد الصحفيين، وعدد من الناشطين في مديرية  القطن “مصطفى باصيبع” ومصادرة كاميراته من قبل مسلحين يتبعون  هادي الطميره.

 

يأتي هذا العصيان ضمن خطوات التصعيد الشعبي للمطالبة برحيل قوات المنطقة العسكرية وتثبيت النخبة الحضرمية في ربوع الوادي والصحراء ومحاسبة الفاسدين المتسببين في تدهور منظومة الكهرباء وخدمة المشتقات النفطية.

قد يعجبك ايضا