المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤشرات خطيرة على انخفاض مخزون الدولار في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي تفاوتاً لم يسبق له مثيل أمام العملة المحلية في مدينة عدن.

وقالت مصادر مصرفية في مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف جنوب اليمن، إن سعر صرف الدولار الأمريكي سجل اليوم الأحد 1809 ريالاً يمنيا عند الشراء في عدن، بزيادة قدرها أربعة ريالات عن تعاملات أمس السبت. بينما بلغ سعر الدولار الواحد اليوم في حالة البيع 1818 ريالا بانخفاض ريالين قياسا بتعاملات أمس.

ويعتقد مراقبون أن انخفاض بيع الدولار في عدن وارتفاعه في حالة الشراء يعد مؤشرا على انخفاض المخزون من الدولار لدى المصارف في مدينة عدن وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن. حيث جرت العادة على أن تسجل أسعار ارتفاعا أو انخفاضا في اسعار البيع والشراء، ولم يحدث أن انخفضت أسعار البيع وارتفعت اسعار الشراء بناء على قاعدة العرض والطلب القائمة حاليا جنوب اليمن. مما يشير بحسب مراقبين إلى أن الرغبة في التعويض وتشجيع المواطنين على بيع ما بحوزتهم من عملة الدولار، قد تكون هي المحرك الرئيسي لما يحدث من فوارق لم يسبق أن شهدت أسواق الصرافة مثيلاً لها في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف.

ورغم أن بنك عدن المركزي يجري مزادات أسبوعية منذ قرابة ثلاثة أعوام، لبيع ما بحوزته من عملة الدولار الأمريكي، بهدف ” تحسين اسعار الصرف” مقابل العملة المحلية؛ إلا أن تلك الخطوة لم تسفر عن حدوث أي تحسن للعملة المحلية التي فقدت أكثر من 500 من قيمتها منذ أغسطس 2018 بعد أن وصلت أول دفعة من العملة المحلية المطبوعة دون غطاء إلى مدينة عدن. في حين لم تقم الحكومة الموالية للتحالف بأي خطوات لتحسين مستوى الأجور أو وقف تدهور العملة المحلية الذي كان له انعكاسات كارثية أوصلت المواطنين إلى حد المجاعة.

جدول أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار في صنعاء وعدن اليوم

الأحد – 23/06/2024

#صنعاء

شراء = 532 ريال

بيع = 536 ريال

#عدن

شراء = 1809 ريال 🔺

بيع = 1818 ريال 🔻

أسعار صرف #الريال_اليمني مقابل السعودي

#صنعاء

شراء = 140 ريال

بيع = 141 ريال

#عدن

شراء = 475 ريال

بيع = 476 ريال

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com