المصدر الأول لاخبار اليمن

كارثة حقيقية.. تعرف على أصعب ما واجهته فرق الإطفاء في حريق سوق شميلة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية اليوم الجمعة عن أصعب ما واجهته فرق الإطفاء أثناء اخماد الحريق الذي اندلع في سوق شميلة بمنطقة السبعين جنوب أمانة العاصمة صنعاء.

 

وأكدت المصلحة في بيان على حسابها في تطبيق “التلغرام” أن فرق الإطفاء واجهت أصعب اللحظات من العراقيل أثناء عملية اخماد الحريق بشوق شميلة في انتشار الأسلاك الكهربائية ولوحات الدعاية بالإضافة إلى الحواجز الخرسانية وضيق الشوارع والتجمهر الكبير للمواطنين.

 

وأوضح أن فرق الإطفاء تمكنت من اخماد الحريق في عدد من المحلات التجارية ومحاصرة اتساعه حتى لا يمتد إلى المحلات التجارية المجاورة.

 

وأشار البيان إلى أن الدفاع المدني ألزم مالك السوق أثناء عملية الإطفاء بسرعة إخلاء المواد الثمينة والقابلة للاشتعال من المحلات التجارية.

 

ودعت مصلحة الدفاع المدني ملاك الأسواق والمراكز التجارية إلى الالتزام بتوفير وسائل الأمن والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.

 

وتشهد العاصمة صنعاء عشوائية واسعة في خطوط أسلاك الكهرباء للمحطات التجارية تفتقد لأبسط وسائل الأمن والسلامة بسبب غياب الرقابة والتنظيم من قبل السلطات المحلية، بالإضافة التلوث البصري الواسع لوحات الدعاية التعريفية سواء للمحلات التجارية أو للعيادات الطبية وغيرها في شوارع الأمانة بطريقة مقززة تفتقد للآلية الموحدة كما هو في بعض الدول.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com