المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنذار المبكر في صنعاء يطلق تحذيرات عاجلة لمرضى الصدر والصيادين وسائقي المركبات بهذه المناطق

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، تحذيراته للمواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

كما حذر المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، سائقي المركبات ومن لديهم أمراض صدرية في المناطق الصحراوية من الغبار والأتربة المثارة.

 

ونبه ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

وحذر أيضا المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والأمطار.

 

وكان مركز الأرصاد قد توقع، هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء وشمال لحج، مشيرا إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة، في حين قد تهطل أمطار متوسطة على أجزاء من محافظات المحويت، عمران، حجه و صعدة وسهل تهامة.

 

ووفقا للمركز سيكون الطقس حار إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 45 درجة مئوية.

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 55 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها بين 15 و 30 عقدة وعلى صحاري حضرموت والمهرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com