المصدر الأول لاخبار اليمن

القبض على مصري بتهمة رقص “تحدي كيكي”

دول عربية تتخذ إجراءات قانونية صارمة، إزاء “تحدي كيكي”

// وكالة الصحافة اليمنية //

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على شخص يقوم برقص “تحدي كيكي” بمنطقة مدينة نصر، في أول حالة قبض على راقصي التحدي الشهير في مصر، وذلك عقب ترجله من السيارة والقيام بالرقص والحركات الاستعراضية بالطريق العام.

وقال مصدر أمني إنه في ظل تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تضمن قيام قائد سيارة ملاكي بالنزول من السيارة أثناء سيرها بالطريق العام والتخلي عن عجلة القيادة وغلق بابها مع استمرارها في السير بدون سائق والترجل بجوارها والقيام بحركات استعراضية بجوارها، ما يعرض حياته وحياة المواطنين من المارة وقائدي السيارات للخطر، فقد أسفرت الجهود عن تحديد قائد السيارة المشار إليها ويدعى “حاتم. ص. ع”، طالب جامعي ومقيم بمدينة نصر.

تحدي كيكي

وتقوم فكرة “تحدي كيكي” على الرقص إلى جانب سيارة متحركة على أنغام أغنية المغني دريك “إن ماي فيلينغز”، وقد انتشر على نطاق واسع في الوطن العربي، وشارك فيه مشاهير عرب، ما دفع حكومات عدة إلى إصدار تحذيرات من أدائه، لما ينطوي عليه ذلك من تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

واتخذت دبي ومصر إجراءات قانونية صارمة، إزاء “تحدي كيكي“، الذي اجتاح العالم والمنطقة العربية هذه الأيام، بسبب الخطورة على سلامة من يؤديها في الشوارع.

وأمرت نيابة مكافحة الجرائم المرورية، في فلسطين، بالقبض على عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب رقصة “كيكي”.

وأفتى عضو هيئة الفتوى في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، أحمد الحجي الكردي، بحرمة أداء رقصة “كيكي”. وانضمت الكويت إلى قائمة البلدان العربية، التي اتخذت إجراءات قانونية صارمة، ضد من يخرج من سيارته أثناء سيرها ببطء، لأداء “تحدي كيكي الراقص”.

قد يعجبك ايضا