المصدر الأول لاخبار اليمن

اليونيسف: اصابة مليون و800 ألف طفل يمني بسوء التغذية

وكالة الصحافة اليمنية / أفادت ممثلة اليونيسف في اليمن ” ميريتشل ريلانيو” عن إصابة 1 مليون و800 ألف طفلا  يمنيا بسوء التغذية العام. وأكد حساب اليونيسف ـ اليمن عبر موقع “تويتر” يوم أمس، أن أكثر من 400 ألف طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد، مبينتا أنه خلال النصف الأول من العام […]

وكالة الصحافة اليمنية /

أفادت ممثلة اليونيسف في اليمن ” ميريتشل ريلانيو” عن إصابة 1 مليون و800 ألف طفلا  يمنيا بسوء التغذية العام.

وأكد حساب اليونيسف ـ اليمن عبر موقع “تويتر” يوم أمس، أن أكثر من 400 ألف طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد، مبينتا أنه خلال النصف الأول من العام الجاري، تمكنت “اليونيسف” من دعم علاج 109 ألف طفل مصاب بسوء التغذية.

وكان وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ الدكتور طه المتوكل، أكد  عن تعرض أكثر من نصف مليون طفل يمني للوفاة بسبب سوء التغذية الحاد والوخيم في اليمن.

 وتسعى وزارة الصحة العامة والسكان إلى تحديث المنظومة الصحية بالطريق العلمية الصحيحة، وذلك بالاعتماد على نظام الجودة ضمن أولويات الرعاية الصحية الأساسية في سبيل تقديم خدمات أفضل للمرضى من أبناء المجتمع.

ويعاني أطفال اليمن من سوء التغذية الحاد إلى غياب الأمن الغذائي بسبب العدوان و الحصار التي تفرضه قوات التحالف علي اليمن وللعام الرابع على التوالي، وتدمير البنية التحتية للصحة والمياه، بالإضافة إلى انعدام الأدوية لمرضى الامراض المزمنة في مختلف المدن اليمنية.

 

قد يعجبك ايضا