المصدر الأول لاخبار اليمن

ميريتشل: 8 مليون و600 ألف طفل بحاجة لمياه الشرب وتحذر من عودة وباء الكوليرا في اليمن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية/   أكدت منظمة اليونيسف أن 8 مليون و600 ألف طفل يمني، لا يحصلون على مياه الشرب النقية والصرف الصحي.   وقالت ممثلة اليونيسف في اليمن ” د. ميريتشل ريلانيو” اليوم في تغريده رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية” على موقع اليونيسف ـ اليمن بـ”تويتر”:” أن 8 مليون طفل يمني لا يحصلون بشكل منتظم […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية/

 

أكدت منظمة اليونيسف أن 8 مليون و600 ألف طفل يمني، لا يحصلون على مياه الشرب النقية والصرف الصحي.

 

وقالت ممثلة اليونيسف في اليمن ” د. ميريتشل ريلانيو” اليوم في تغريده رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية” على موقع اليونيسف ـ اليمن بـ”تويتر”:” أن 8 مليون طفل يمني لا يحصلون بشكل منتظم على مياه الشرب النقية وخدمات الصرفي  والنظافة العامة”.

وأشارت إلى أن ذلك سيوفر بيئة مناسبة لتفشي الأمراض، ولا يمكن لليمن أن تحتمل أكثرعودة تفشي وباء الكوليرا و الاسهالات المائية الحادة.

 

وكانت قد نشرت يوم أمس تغريده، أكدت أن 1مليون و800 ألف من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية العام، بينهم 400 ألف مصاب بسوء التغذية تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد.

 

يأتي ذلك باستمرار طيران التحالف استهداف العديد من مشاريع الشرب في مختلف المناطق، والتي كان آخرها مشروع مياه الشرب في مدينة الحديدة يوم أمس الأول بغارتين جويتين.

 

في حين كشفت وزارة المياه والبيئة في مؤتمر صحفي عقد يوم امس في مدينة الحديدة، أن قطاع المياه والبيئة تكبد خسائر تجاوزت” ٥٥٧ مليون دولار” جراء القصف المباشر من قبل طيران التحالف  لآبار ومشاريع المياه على مستوى محافظات ومديريات وقرى الجمهورية منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com