المصدر الأول لاخبار اليمن

الجعفري: تركيا تسعى إلى طمس الهوية السورية في المناطق المحتلة

وكالة الصحافة اليمنية / كشف مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري عن قيام الأتراك باستبدال الهوية السورية بالتركية في المناطق التي تم احتلاها. وقال الجعفري في كلمة له خلال الجولة العاشرة من محادثات استانا المنعقدة في سوتشي, يوم امس :” إن السلطات التركية نقضت للمرة العاشرة تعهداتها التي توافق عليها في البيانات الختامية لمحادثات […]

وكالة الصحافة اليمنية /

كشف مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري عن قيام الأتراك باستبدال الهوية السورية بالتركية في المناطق التي تم احتلاها.

وقال الجعفري في كلمة له خلال الجولة العاشرة من محادثات استانا المنعقدة في سوتشي, يوم امس :” إن السلطات التركية نقضت للمرة العاشرة تعهداتها التي توافق عليها في البيانات الختامية لمحادثات استانا”.

وأضاف أن السلطات التركية أرسلت قوات عسكرية مجهزة بأسلحة ثقيلة إلى ادلب خلافا لاتفاق استانا حول مناطق خفض التصعيد ثم احتلت مدينة عفرين وطردت أبناءها.

ولفت الجعفري إلى أن  تلك السلطات لم تكتفِ بالاحتلال والعدوان العسكري في سوريا، بل قامت بانتهاكات تناقض القوانين الدولية ومنها استبدال الهويات السورية في المناطق التي احتلتها بهويات تركية وكررت ما قامت به “إسرائيل” في الجولان السوري المحتل.

وأشار إلى أن السلطات التركية هي الطرف الوحيد الذي ينتهك التزاماته بموجب البيانات الختامية لاجتماعات استانا وينتهك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا