المصدر الأول لاخبار اليمن

الوزير المتوكل يناقش جوانب الشراكة والتعاون بين اليمن والصحة العالمية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية ناقش وزير الصحة العامة والسكان (الدكتور طه المتوكل) خلال اتصال هاتفي، مع مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور (تيدروس أدهانوم غيبريسوس)، جوانب التعاون والشراكة بين اليمن والمنظمة في القطاع الصحي.   وتطرق النقاش إلى الأوضاع الصحية والوبائية في اليمن وما يمكن أن تقدمه المنظمة من دعم لجهود الوزارة للتغلب عليها.   […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

ناقش وزير الصحة العامة والسكان (الدكتور طه المتوكل) خلال اتصال هاتفي، مع مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور (تيدروس أدهانوم غيبريسوس)، جوانب التعاون والشراكة بين اليمن والمنظمة في القطاع الصحي.

 

وتطرق النقاش إلى الأوضاع الصحية والوبائية في اليمن وما يمكن أن تقدمه المنظمة من دعم لجهود الوزارة للتغلب عليها.

 

وأشار الوزير المتوكل إلى دور منظمة الصحة العالمية في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن وما تقوم به من أنشطة وتوفره من أدوية ولقاحات ومتطلبات استمرار الخدمات الصحية في حدود الإمكانيات المتوفرة.

 

وأطلع وزير الصحة مدير عام منظمة الصحة العالمية على رؤية وتوجهات الوزارة للتخفيف من انهيار القطاع الصحي ومواجهة الآثار الكارثية التي سببها التحالف على القطاع الصحي في اليمن والذي طال البنية التحتية له، حيث دمر 422 منشأة صحية وأصبح القطاع الصحي يعمل بنسبة 45 بالمائة وبطاقة محدودة.

 

وفي الختام دعا منظمة الصحة العالمية إلى الاضطلاع بدور إيجابي في إيصال مظلومية الشعب اليمني إزاء ما تتعرض له مؤسساته الصحية من تدمير ممنهج في انتهاك سافر للقوانين الدولية الإنسانية.

قد يعجبك ايضا