المصدر الأول لاخبار اليمن

إضراب موظفي الجمارك في منفذ شحن الحدودي مع عُمان

المهرة/ وكالة الصحافة اليمنية/   نفذ موظفي مكاتب التخليص الجمركي في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، إضرابا عن العمل.   وأدى إضراب الموظفين في المكاتب الجمركية، إلى شلل تام بسبب رفع رسوم الجمارك على البضائع المستوردة، والذي تمر منه 70 % من الواردات السلعية الى الأسواق اليمنية.   وتكدست الشاحنات المحملة بمختلف البضائع منذ […]

المهرة/ وكالة الصحافة اليمنية/

 

نفذ موظفي مكاتب التخليص الجمركي في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، إضرابا عن العمل.

 

وأدى إضراب الموظفين في المكاتب الجمركية، إلى شلل تام بسبب رفع رسوم الجمارك على البضائع المستوردة، والذي تمر منه 70 % من الواردات السلعية الى الأسواق اليمنية.

 

وتكدست الشاحنات المحملة بمختلف البضائع منذ عدة أيام في المنفذ، وعدم تمكنها من دخول محافظة المهرة، كما تم منع دخول بعض المنتجات والمعدات الضرورية إلى اليمن، وفق تعميم من قوات التحالف.

 

ورفعت القوات الإماراتية والسعودية التي تفرض إداراتها على المنفذ، الرسوم الجمركية على البضائع المستوردة من سلطنة عمان، بعد زيارة السفير السعودي، ومحافظ هادي في المهرة، إلى المنفذ.

 

وتسيطر القوات الإماراتية والسعودية على كافة المنافذ البرية والبحرية في المهرة، بما فيها مطار الغيضة وتحويله إلى قاعدة عسكرية تابعة للتحالف.

 

وكان قد نفذ أبناء المهرة احتجاجات واعتصامات شعبية تطالب بخروج قوات التحالف، وانسحابها من كافة المنافذ وتسليم حمايتها لقوات من الجيش اليمني والأجهزة الأمنية المحلية، خلال الشهر الماضي.

 

 

وتشهد محافظة المهرة، منذ سنوات، صراعا خفيا بين السعودية وسلطنة عمان، على النفوذ في المحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا