المصدر الأول لاخبار اليمن

أول قبيلة في لحج ترفض تجنيد أبنائها والتحاقهم بصفوف قوات التحالف

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية / أعلنت قبائل حالمين في محافظة لحج، عن رفضها المطلق دعوات تجنيد أبنائها والتحاقهم بصفوف قوات التحالف، خارج ما أسمته إطار المحافظات الجنوبية، حتى تتضح اهداف التحالف بشكل كامل. وأكدت في بيان  صادر عن الاحتجاجات التي شهدتها المديرية اليوم، المناهضة لفساد حكومة هادي في عدن، عدم قبولها بأن يكون أبناء محافظة […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية /

أعلنت قبائل حالمين في محافظة لحج، عن رفضها المطلق دعوات تجنيد أبنائها والتحاقهم بصفوف قوات التحالف، خارج ما أسمته إطار المحافظات الجنوبية، حتى تتضح اهداف التحالف بشكل كامل.

وأكدت في بيان  صادر عن الاحتجاجات التي شهدتها المديرية اليوم، المناهضة لفساد حكومة هادي في عدن، عدم قبولها بأن يكون أبناء محافظة “لحج” وكل المحافظات الجنوبية مجرد أدوات مسلوبة الإرادة والقرار، وأبنائها عبارة عن مجرد أرقام تستغلها قوات التحالف للقتال في صفها.

وحملت قبائل حالمين قوات التحالف ما آلت إليه الأوضاع من تردي للوضع المعيشي، وإفقار للمواطن، الذي يعيش وضع مأساوي في مختلف المجالات.

 

وأوضح البيان أن سياسة التجويع والافقار، من خلال نهب الثروات النفطية من قبل نافذين فيما تسمى بـ” الشرعية” الفاسدة التي تتاجر بدماء أبناء المحافظات الجنوبية في جبهات الساحل الغربي، من أجل الحفاظ على سلطتها، وزرع بؤر التوتر والصراع في المحافظات الجنوبية.

ودعا البيان جميع القيادات العسكرية من أبناء المحافظات الجنوبية، إلى تحمل مسؤوليتهم الوطنية تجاه معاناة المواطن، الذي لا يزال يعاني والدفاع عن حقوقهم.

ورفع المحتجون شعارات مناهضة لحكومة هادي، وبن دغر، مطالبين بإسقاطها، التي خلفت أوضاعا إنسانية كارثية، دمرت كل مقومات الحياة خلال الـ 3 سنوات الماضية.

 

 

قد يعجبك ايضا