المصدر الأول لاخبار اليمن

حكومة أطفال اليمن تقف أمام الأمم المتحدة وتندد بمجزرة ضحيان

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية نظمت حكومة الاطفال اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، للتنديد بمجزرة التحالف بحق الأطفال في سوق ضحيان بصعدة والتي راح ضحيتها العشرات الشهداء والجرحى.   وفي الوقفة التي حضرها وزير الشباب والرياضة (حسن محمد زيد) والقائم بأعمال وكيل أول الوزارة (عبد الحكيم الضحياني) ووكيل قطاع المرأة (هناء العلوي) ووكيل […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

نظمت حكومة الاطفال اليوم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، للتنديد بمجزرة التحالف بحق الأطفال في سوق ضحيان بصعدة والتي راح ضحيتها العشرات الشهداء والجرحى.

 

وفي الوقفة التي حضرها وزير الشباب والرياضة (حسن محمد زيد) والقائم بأعمال وكيل أول الوزارة (عبد الحكيم الضحياني) ووكيل قطاع المرأة (هناء العلوي) ووكيل قطاع الاعلام (أسامة ساري) والوكيل المساعد لقطاع الرياضة (كمال الشريف) وعدد من قيادات جمعية الكشافة، رفع الاطفال اللافتات والصور المنددة بالمجزرة التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال في ضحيان.

 

وصدر عن الوقفة بيان أكد أن مجازر التحالف بحق المدنيين جرائم حرب مكتملة الاركان وجرائم أبادة جماعية بحسب توصيف القانون الدولي وقانون حقوق الانسان.

 

واستنكر الصمت الدولي والإقليمي إزاء جرائم ومجازر وانتهاكات النظام السعودي الاماراتي لحقوق الأطفال في اليمن .. محملا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الاطفال المسؤولية تجاه جرائم التحالف بحق الأطفال، داعيا الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف إلى سرعة إدراج دول التحالف في قائمة العار وإخراجها من عضوية مجلس حقوق الانسان وضرورة احترام القانون الدولي وقانون حقوق الإنسان الذي يقضي بحماية وسلامة الأطفال أثناء الحروب.

 

كما دعا المشاركون في الوقفة إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في جرائم التحالف وتقديم المتورطين في الجرائم ضد الانسانية الى المحاكم الدولية.

قد يعجبك ايضا