المصدر الأول لاخبار اليمن

العاصمة صنعاء تشهد مسيرة ضخمة تنديداً بالحرب الاقتصادية وارتفاع الدولار

صنعاء(وكالة الصحافة اليمنية)- خرج عشرات الالاف في العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة في مسيرة ضخمة  في ساحة باب اليمن للتنديد بالحرب الاقتصادية التي تشن على اليمن والمتمثلة في غلاء الاسعار وارتفاع الدولار.

وحمل المشاركون الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف السعودي مسئولية ارتفاع سعر العملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية.

وندد المشاركون في هذه التظاهرة  بالحرب الاقتصادية التي يقودها التحالف من أكثر من 32 شهرا والهادفة الى تجويع الشعب اليمني بالتزامن مع الحرب العسكرية والحصار الخانق الذي يتعرض له اليمن.

وأكدت الكلمات  في التظاهرة في مجملها على أن التحالف يسعى  إلى دفع الاقتصاد الوطني نحو الانهيار الشامل لتحقيق أهدافهم القذرة على الساحات اليمنية بتورط غبي لمسلحيه في الداخل.

وحمّل وكيل وزارة المالية عبد السلام المحطوري، في الكلمة التي نقلتها  قناة المسيرة  المجتمع الدولي كامل المسؤولية عن استمرار العدوان والوضع الاقتصادي السيء في اليمن.. مشيرا الى أن الحكومة حافظت على نسبة كبيرة من التوازن رغم إجراءات العدوان المضرة بالاقتصاد الوطني.

وأكد أن مواجهة الحرب الاقتصادية تكون من خلال رفض التعامل بالعملة الجديدة، ومقاطعة البضائع السعودية والإماراتية، وعدم التدافع على شراء السلع والبضائع.

الى ذلك أشار عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء الدكتور ….. الى أن “إقدام أدوات العدوان على طبع أكثر من تريليون ريال دون غطاء من العملات الصعبة تسبب في انهيار سعر الريال اليمني أمام الدولار وأدى الى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني”.

وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة منذر الشرجبي في كلمته أن الوزارة تعمل على “تعزيز وتوفير المواد الغذائية وتثبيت الأسعار والعمل على تخفيف معاناة المواطنين التي تسبب بها العدوان وأدواته من خلال الحرب والحصار وطبع العملة المحلية بكميات كبيرة”.

قد يعجبك ايضا