المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذا السبب تم إيقاف العمل بمشروع “عدن نت”

 عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   قالت مصادر مطلعة أن مليشيا الانتقالي الجنوبي، الممولة من الإمارات، منعت الشركة الصينية من الاستمرار بالعمل في مشروع “عدن نت “.   وأكدت مصادر عن توقف مشروع ” عدن نت” الذي تنفذه شركة “هواوي” الصينيةا لبالغ تكلفته 100 مليون دولار، بسبب منع قيادة الانتقالي الجنوبي، العاملين في المشروع […]

 عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قالت مصادر مطلعة أن مليشيا الانتقالي الجنوبي، الممولة من الإمارات، منعت الشركة الصينية من الاستمرار بالعمل في مشروع “عدن نت “.

 

وأكدت مصادر عن توقف مشروع ” عدن نت” الذي تنفذه شركة “هواوي” الصينيةا لبالغ تكلفته 100 مليون دولار، بسبب منع قيادة الانتقالي الجنوبي، العاملين في المشروع من الاستمرار فيه، أدى إلى مغادرة وزير اتصالات حكومة هادي”لطفي شريف” مدينة عدن.

 

وعادت الأزمة بين حكومة هادي في عدن، وبين مليشيا الاحتلال الإماراتي، عقب الهجوم المسلح الذي شنه القيادي في مليشيا الانتقالي الجنوبي “أبو اليمامة” على كلية عسكرية في مدينة عدن،

أدى إلى مقتل 3 طلاب وإصابة 13 آخرين، الأمر الذي دفع بـ” هادي” إصدار قرار بإحالة “أبو اليمامة” للقضاء، قوبل برفض نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك وهدد بمحاكمة الرئيس هادي. منتصف الشهر الجاري.

 

وأجبرت القوات الإماراتية “هادي” على مغادرة مدينة عدن، عن طريق زيارة رسمية إلى القاهرة، ومن ثم الاستقرار في مقر إقامته بالرياض.

 

 

قد يعجبك ايضا