المصدر الأول لاخبار اليمن

بريطانيا تمنع السعودية من عرض إعلانات سياسية على شاشاتها

 الخليج..وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت الهيئة المنظمة للإعلام في بريطانيا منع السعودية عرض إعلانات سياسيّة مدفوعة وذلك التزاماً بالحظر الذي فرضته بريطانيا على الإعلانات السياسية المدفوعة على محطات التلفزيون والإذاعة.

وتسعى الرياض لعرض الإعلانات المدفوعة لبرنامج “الإصلاح”، الذي يقوده ولي عهدها محمد بن سلمان، على شاشات التلفزيون البريطاني حيث دفعت السعودية مقابل عرض لمدة دقيقة -يتضمن صوراً عن قيادة النساء، ودور السينما التي أعيد فتحها، وأعضاء العائلة المالكة السعودية-  خلال زيارة ولي العهد هذا العام إلى بريطانيا.

وقالت الحكومة السعودية إن الإعلان، الذي تم بثه 56 مرة خلال ثلاثة أيام على “سكاي 1″، صمم ببساطة لتعزيز التجارة مع بريطانيا.

لكن “Ofcom“، وهي هيئة تنظيمية للاتصالات في بريطانيا، قالت إن الرياض كانت تحاول التأثير على الرأي العام البريطاني، وكسرت الحظر الصارم الذي فرضته بريطانيا على الإعلانات السياسية المدفوعة على محطات التلفزيون والإذاعة.

وقالت اوفكوم إنها أخذت في الاعتبار الجدل الدائر حول “حرية التعبير وحقوق الإنسان وحقوق المرأة” في البلد المحافظ عند إصدار الحكم، بالإضافة إلى القضايا المحيطة “ببيع الأسلحة البريطانية للسعودية وتورط السعودية في الحرب اليمنية”.

يذكر أن صحيفة الغارديان البريطانية أشارت إلى أن السعودية ستكافح من أجل تشغيل إعلانات مشابهة في المستقبل.

(المصدر:الوقت التحليلي)

قد يعجبك ايضا