المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات من كارثة صحية وبيئية في كمران

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية نبهت وزارة الصحة العامة والسكان من كارثة صحية وانتشار وباء الكوليرا جراء استهداف طيران التحالف آبار مياه الشرب في جزيرة كمران.. محذرة من كارثة وبائية وصحية نتيجة ذلك.   واستنكرت الوزارة إمعان التحالف في تدمير البنى التحتية ضاربا عرض الحائط بالقوانين الدولية والإنسانية.. مبينة في بيان لها أن هذا الاستهداف المباشر […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

نبهت وزارة الصحة العامة والسكان من كارثة صحية وانتشار وباء الكوليرا جراء استهداف طيران التحالف آبار مياه الشرب في جزيرة كمران.. محذرة من كارثة وبائية وصحية نتيجة ذلك.

 

واستنكرت الوزارة إمعان التحالف في تدمير البنى التحتية ضاربا عرض الحائط بالقوانين الدولية والإنسانية.. مبينة في بيان لها أن هذا الاستهداف المباشر لمشروع مياه الشرب الحيوي في الجزيرة انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني الذي يحظر شن هجمات على الأعيان المدنية التي لا يمكن للسكان الاستغناء عنها لبقائهم على قيد الحياة.

 

وأشارت إلى أن انعدام مصدر نقي للمياه يجعل المواطن يبحث عن بدائل مائية أخرى غير مأمونة ما يؤدي إلى انتقال الكوليرا كما يحصل في كثير من مناطق اليمن منذ أن دمر العدوان مشاريع المياه والصرف الصحي، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل سريع لإيقاف ممارسات التحالف الإجرامية بحق الشعب اليمني.

 

من جانبها قالت “الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث” اليوم الجمعة، أن التحالف بقيادة السعودية عمل على تهجير 800 أسرة قسرياً في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة، مشيرة إلى أن الطيران استهدف 10 آبار للمياه في الجزيرة خلال الأيام الماضية، ما أدى إلى انقطاع مياه الشرب عن سكان الجزيرة.

 

واعتبرت أن استهداف مشروع مياه الشرب بالجزيرة وآبار المياه التي تعد المصادر الوحيدة لمياه الشرب لسكان جزيرة كمران، (هو) انتهاك للقانون الدولي الإنساني، ويرقى لجرائم إبادة جماعية ضد الإنسانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com