المصدر الأول لاخبار اليمن

وفاة 7 مواطنين وإصابة 520 آخرين بحمى الضنك في شبوة

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //   كشف مصدر طبي إن مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، أصبحت مصدرا رئيسيا للعدوى وانتشار مرض حمى الضنك الذي يفتك بسكان المحافظة.   وأكد مدير مكتب الصحة المعين من حكومة الرئيس المستقيل ” هادي” الدكتور ناصر البعسي، أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بحمى الضنك في المحافظة تجاوزت 520 حالة، […]

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف مصدر طبي إن مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، أصبحت مصدرا رئيسيا للعدوى وانتشار مرض حمى الضنك الذي يفتك بسكان المحافظة.

 

وأكد مدير مكتب الصحة المعين من حكومة الرئيس المستقيل ” هادي” الدكتور ناصر البعسي، أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بحمى الضنك في المحافظة تجاوزت 520 حالة، فيما وصلت عدد الوفيات  إلى 7 حالات، كان آخرها يوم أمس وفاة شاب في مديرية الروضة، بحسب العربي.

 

وأشار إلى أن هطول الأمطار جعل المرض ينتشر بسرعة كبيرة، ومن المتوقع زيادة انتشاره إذا لم تتم مكافحته واتخاذ التدابير اللازمة تجاهه.

 

وناشد «رجال الخير وشركات الأدوية والمنظمات الإنسانية تقديم العون والمساعدة للمرضى، ودعم المستشفيات بالمحاليل والأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المصابون بالمرض».

 

داعيا إلى الإسهام في أنشطة الإصحاح البيئي والتوعية بمكافحة المرض ومصادر وبؤر توالد البعوض الناقل لحمى الضنك، وتقديم يد العون للمستشفيات وفرق الاستجابة السريعة في مختلف المديريات.

 

ويحاول أهالي مدينة شبوة العمل على تفادي انتشار المرض، وقاموا بردم بعض حفر تجمع المياه حتى لا ينتشر البعوض، كما منعوا أبناءهم من الذهاب إلى المناطق التي ينتشر فيها الوباء.

 

ويأتي ذلك جراء إنهيار مختلف الخدمات التنموية بما فيها، المنظومة الصحية في المحافظات الجنوبية خلال السنوات الماضية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com