المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة: الانتهاكات ضد الأطفال في جنوب السودان مرتفعة بشكل غير مقبول.

// وكالة الصحافة اليمنية //   أعربت فيرجينيا غامبا الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة عن القلق البالغ من المستويات المرتفعة للانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في جنوب السودان، مشيرة إلى ان الانتهاكات “لاتزال عند مستويات مرتفعة بشكل غير مقبول،” وقالت غامبا انه “تم التحقق من تأثر نحو 1400 طفل بشكل مباشر في عام […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعربت فيرجينيا غامبا الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة عن القلق البالغ من المستويات المرتفعة للانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في جنوب السودان، مشيرة إلى ان الانتهاكات “لاتزال عند مستويات مرتفعة بشكل غير مقبول،”

وقالت غامبا انه “تم التحقق من تأثر نحو 1400 طفل بشكل مباشر في عام 2017، وآلاف آخرين ما زالوا يتحملون وطأة الصراع المسلح في البلاد”.

وأكدت المسؤولة الأممية، في ختام زيارتها لجنوب السودان، على ضرورة معالجة الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في البلاد، وضمان المساءلة ومنع تكرار تلك الانتهاكات.

وأشارت غامبا إلى أن غالبية تلك الانتهاكات تتركز في ولايتي أعالي النيل والوحدة.

 

وتابعت المسؤولة الأممية: “أنا قلقة للغاية بشأن مستوى العنف ضد الأطفال وبالخصوص في ولايتي أعالي النيل والوحدة.
وأضافت: “الانتهاكات ضد الأطفال التي تم التبليغ عنها في هاتين الولايتين تمثل 60% أو أكثر من حجم الانتهاكات المسجلة في عامة أنحاء البلاد.

وبحسب الامم المتحدة فإن جنوب السودان تحل ثانية في قائمة أكثر عشرين حالة من حالات الانتهاكات ضد الأطفال على مستوى العالم.”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com