المصدر الأول لاخبار اليمن

تصنيع أول فرقاطة مصرية بتكنلوجيا فرنسية

// وكالة الصحافة اليمنية //   أكد خبير الشؤون العسكرية ومدير تحرير جريدة “الأهرام” المصرية، جميل عفيفي، أن تصنيع مصر لفرقاطة جديدة بأياد مصرية يمثل نقلة نوعية في البحرية الوطنية.   وأشار خبير الشؤون العسكرية في تصريحات بثتها قناة “RT“ إلى أن هذه الفرقاطة من ضمن 4 فرقاطات طراز “غوويند” تعاقدت مصر عليها مع فرنسا، […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد خبير الشؤون العسكرية ومدير تحرير جريدة “الأهرام” المصرية، جميل عفيفي، أن تصنيع مصر لفرقاطة جديدة بأياد مصرية يمثل نقلة نوعية في البحرية الوطنية.

 

وأشار خبير الشؤون العسكرية في تصريحات بثتها قناة “RT“ إلى أن هذه الفرقاطة من ضمن 4 فرقاطات طراز “غوويند” تعاقدت مصر عليها مع فرنسا، ونص الاتفاق على أن يتم تصنيع الفرقاطات الأخرى في مصر بإشراف فرنسي.

 

وأوضح عفيفي أن السفن بالكامل تم تصنيعها في شركة الترسانة البحرية المصرية في الإسكندرية، شارك فيها 2100 مهندس وعامل مصري.

 

وأضاف عفيفي:” بالطبع التكنولوجيا المتواجدة داخلها من فرنسا وتم نقلها إلى مصر، وهذه هي أهم خطوة استطاعت مصر تحقيقها في الفترة الماضية”.

 

وتابع: ” تسمى هذه السفن بـ”قرويطة“ وهي أصغر من الفرقاطة بشكل بسيط في التسليح والمهام وفي مواصفات معينة، وأهم ما يميزها أنها شبحية قادرة على أداء المهام في البحار ولا تستطيع ردارات الأقمار الصناعية والسفن الأخرى رصدها، مثل الطائرات الشبح التي لا يمكن رصدها، وتستطيع القيام بمهام كبيرة في البحر.

قد يعجبك ايضا