المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المالية: حكومة الإنقاذ اتخذت عدة إجراءات لضبط أسعار الصرف

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية قال وزير المالية: “أن حكومة الإنقاذ وتنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى اتخذت عددا من الإجراءات الهادفة إلى ضبط أسعار الصرف عبر منع تهريب العملة وتفعيل دور أجهزة الضبط والرقابة على ذلك وكذا قرار مجلس الوزراء الأخير بمنع تداول العملة المطبوعة من قبل التحالف، وتجريم التعامل بتلك المطبوعات غير القانونية.   […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

قال وزير المالية: “أن حكومة الإنقاذ وتنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى اتخذت عددا من الإجراءات الهادفة إلى ضبط أسعار الصرف عبر منع تهريب العملة وتفعيل دور أجهزة الضبط والرقابة على ذلك وكذا قرار مجلس الوزراء الأخير بمنع تداول العملة المطبوعة من قبل التحالف، وتجريم التعامل بتلك المطبوعات غير القانونية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور (حسين عبدالله مقبولي).

 

وناقش الاجتماع تداعيات ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، وتأثير ذلك على الحالة المعيشية للمواطن.

 

وفي الاجتماع الذي ضم ممثلي البنوك التجارية وجمعية الصرافين اليمنيين، أشاد الدكتور مقبولي بدور القطاعين الخاص والمصرفي للبنوك التجارية وشركات الصرافة في التعاطي الإيجابي مع قرارات لجنة المدفوعات والنقد الأجنبي واللجنة الاقتصادية الخاصة بالحد من تداعيات ارتفاع أسعار الصرف وتحديد عملية العرض والطلب والاحتياج الفعلي من العملة الصعبة بما يساهم في استقرار الأسعار وتوفر السلع والاحتياجات الأساسية.

 

وأكد مقبولي على أهمية استشعار الجميع لمسؤولية في التخفيف من الأعباء الاقتصادية والمعيشية للمواطن في ظل استمرار الحرب ولجوئه للحرب الاقتصادية بعد عجزه التام في المواجهة العسكرية.

 

وأوضح أن الحرب الاقتصادية التي ينتهجها التحالف وحكومة الرئيس المستقيل هادي هي السبب الرئيسي في تدمير الاقتصاد وارتفاع سعر العملات الأجنبية من خلال طباعة العملة ونقل البنك المركزي والحصار المفروض على ميناء الحديدة، وسيطرة التحالف على المنافذ البحرية والبرية والجوية وتوقف صرف مرتبات الموظفين رغم سيطرة حكومة المرتزقة على معظم الإيرادات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com