المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا.. اللواء السابع يعلن إنتهاء الهدنة ويدعو الأهالي لمغادرة مناطق الاشتباكات

// وكالة الصحافة اليمنية //   أعلن الناطق الرسمي باسم اللواء السابع في الجيش الليبي سعد الهمالي انتهاء الهدنة مع كتائب ما يسمي بثوار طرابلس الأحد الموافق للتاسع من سبتمبر وأكد الهمالي أن اللواء السابع وافق على الهدنه من أجل وضع حل في مشكلة المليشيات وانسحابها من طرابلس ولكن الهدنه لم تجدي نفعاً ، حسب […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن الناطق الرسمي باسم اللواء السابع في الجيش الليبي سعد الهمالي انتهاء الهدنة مع كتائب ما يسمي بثوار طرابلس الأحد الموافق للتاسع من سبتمبر
وأكد الهمالي أن اللواء السابع وافق على الهدنه من أجل وضع حل في مشكلة المليشيات وانسحابها من طرابلس ولكن الهدنه لم تجدي نفعاً ، حسب قوله.

وأوضح الهمالي بأن العمليات العسكرية لن تبدأ إلا بعد ان ترفع البعثة الأممية للدعم في ليبيا يدها وتعلن عدم قدرتها على اقناع المليشيات ان تترك العاصمة وشأنها.

ودعا الهمالي سكان المناطق والأحياء القريبة من مناطق الاشتباكات إلى ضرورة اخراج عائلاتهم دون تأخير.

وكانت لجنة الحوار لفض النزاع المسلح بطرابلس أصدرت السبت بياناً أكدت فيه اتفاق أطراف النزاع على الاستمرار في تثبيت وقف إطلاق النار.

وأوضحت اللجنة بأنها اجتمعت في مدينة طرابلس ، مبينة بأن اطراف النزاع اتفقت على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ورد المظالم وجبر الضرر.

‏كما اتفقت اطراف النزاع بحسب البيان على إخراج الأسلحة الثقيلة خارج حدود طرابلس الكبرى، مؤكدةً التزام الكتائب الأمنية في طرابلس بالمصالحة المتعلقة بإعادة الترتيبات الأمنية.

قد يعجبك ايضا