المصدر الأول لاخبار اليمن

جبهة الخلاص: لنا تحفظات ولن نوقع على اتفاق السلام النهائي في جنوب السودان

// وكالة الصحافة اليمنية //   أكدت جبهة الخلاص الوطني بقيادة الجنرال توماس سريلو سوكا، أنها لن توقع على الإتفاق النهائي المزمع توقيعه في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا غداً. وقال الناطق الرسمي باسم جبهة الخلاص الوطني ، سوبا صموئيل مناسي في تصريح لراديو “تمازج” اليوم، أن الجبهة لن تكون جزءاً من التوقيع النهائي الذي لم […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت جبهة الخلاص الوطني بقيادة الجنرال توماس سريلو سوكا، أنها لن توقع على الإتفاق النهائي المزمع توقيعه في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا غداً.

وقال الناطق الرسمي باسم جبهة الخلاص الوطني ، سوبا صموئيل مناسي في تصريح لراديو “تمازج” اليوم، أن الجبهة لن تكون جزءاً من التوقيع النهائي الذي لم تكن طرفا في التوقيع عليه بالأحرف الأولى في العاصمة السودانية الخرطوم،.

وتابع “سوبا” “إذا شمل الإتفاق كل المسائل التي قدمناها للوسيط في أديس أبابا سنوقع على الإتفاق”.

وأشار إلى أن جبهة الخلاص الوطني موقفها واضح وثابت ولن تتغير ، مبيناً أن هذه الاتفاقية لم تخاطب جذور الأزمة في جنوب السودان، وأن جبهة الخلاص الوطني مازالت جزءا من تحالف قوى المعارضة (سوا).

وكشف سوبا أن حركته رفضت التوقيع بالأحرف الأولى مع إرفاق تحفظاتها، لأنه لا يمكن أن تكون هناك اتفاق بتحفظات. قائلا: “إي توقيع اتفاقية بتحفظات عبارة عن تكرار تجربة 2015 م عندما وقعت الحكومة بتحفظات وكانت النتيجة العودة إلى الحرب مرة أخرى” .

قد يعجبك ايضا