المصدر الأول لاخبار اليمن

معتقلون يواصلون إضرابهم عن الطعام بأحد السجون الإماراتية في عدن

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //     يواصل معتقلون يمنيون يقبعون في السجون الإماراتية يومهم الثاني الإضراب عن الطعام احتجاجا على احتجازهم بدون أي تهمة في عدن، جنوبي البلاد.   وأكدت مصادر محلية أن معتقليين يمنيين في سجن يتبع الاحتلال الإماراتي في منطقة بئر أحمد يدخلون يومهم الثاني الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

يواصل معتقلون يمنيون يقبعون في السجون الإماراتية يومهم الثاني الإضراب عن الطعام احتجاجا على احتجازهم بدون أي تهمة في عدن، جنوبي البلاد.

 

وأكدت مصادر محلية أن معتقليين يمنيين في سجن يتبع الاحتلال الإماراتي في منطقة بئر أحمد يدخلون يومهم الثاني الإضراب عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة وعدم الاستجابة لدعوات المنظمات الحقوقية بزيارتهم وتفقد أحوالهم والنظر إلى أوضاعهم.

 

وأشارت المصادر إلى أن الإضراب مستمر لليوم الثاني على التوالي بعد ثلاث محاولات انتحار قام بها معتقلون خلال أسبوع واحد، من شدة اليأس التي وصل إليه مجموعة من السجناء الذين لديهم أوامر إفراج، ويتم من خلالها رفض إطلاق سراحهم من مليشيا الإمارات بعد ثبوت براءتهم .

 

مصادر أخرى لوكالات خارجية نقلت  شهادات عن معتقلين اشترطوا عدم الكشف عن هويتهم، خوفاً من أن يطالهم التعذيب، أكدوا فيها روايات محاولات الانتحار التي أقدم عليها زملاؤهم بعد أن وصلوا الى مرحلة اليأس.

 

وأضافت أن منظمات حقوقية محلية ودولية طالبت بفتح معتقل بئر أحمد، والالتزام بنصوص القانون اليمني والمواثيق الدولية المتعلقة بمنح المعتقلين وذويهم الحقوق المشروعة ومعاملتهم بإنسانية وكرامة إلاّ أن إدارة السجن الموالية للإمارات لم تستجب حتى الآن.

 

ويأتي هذا بعد ثلاث محاولات انتحار شهدها سجن بئر احمد في العاصمة المؤقتة عدن خلال أسبوع، بعد أن وصل السجناء الى حالة اليأس في ظل استمرار مليشيا الانتقالي الجنوبي وإدارة السجن رفض القرارات وعدم الإفراج عن من لديهم أوامر إفراج بعد ثبوت براءتهم.

وكان التقرير الصادر عن خبراء الأمم المتحدة أكد أن العشرات من المعتقلين تعرضوا للاعتداء الجنسي داخل السجون والمعتقلات الإماراتية.

 

 

قد يعجبك ايضا