المصدر الأول لاخبار اليمن

رسمياً…هذا ما أنفقته أمريكا على حروب سوريا والعراق وأفغانستان!

دولي// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية أنفقت بعد هجمات سبتمبر ما بين 1.5 الى 5.6 تريليون دولار أمريكي على الحروب في سوريا والعراق وأفغانستان.

 

وقالت الشبكة الامريكية في تقرير لها نشرته صباح اليوم على صفحتها الرسمية أنه “بسبب هجمات 11 سبتمبر أنفقت أمريكا قرابة 1.5 تريليون دولار على حروب بين أفغانستان وسوريا والعراق، وفقا لبيانات من البنتاغون، فيما تشير تقديرات أكاديمية من جامعة واتسون براون إلى أن الكلفة الحقيقية هي 5.6 تريليون دولار، وذلك ضمن تقارير تتولى اليوم الثلاثاء الذي يصادف الذكرى السابعة عشر لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، واستهدفت برج التجارة العالمي في نيويورك” ، والتي ثبت تورط المخابرات الامريكية فيها بشكل مباشر لخلق ذريعة لأمريكا لشن حروب القرن على الدول العربية والاسلامية.

 

وأشارت القناة الى أن “النفقات توزعت بين كلفة التدريب وشراء المعدات ونفقات الصيانة، فضلا عن الغذاء والملابس والخدمات الطبية ودفع تكاليف القوات العسكرية ورواتبها”.

 

وختمت الشبكة تقريرها قائلة إن “الحروب في كل من أفغانستان والعراق وسورية كلفت دافعي الضرائب الأمريكيين أكثر من 1.5 تريليون دولار منذ 11 سبتمبر 2001، وفقاً لتقرير صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com