المصدر الأول لاخبار اليمن

لهذا السبب تم إطلاق سراح 11 معتقلا من السجون الإماراتية في عدن

 عدن // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   أفاد  مراسلنا عن مصادر خاصة عن التزام إماراتي بإطلاق سراح 11 معتقلا من سجن “بئر أحمد” مساء اليوم من أحد المعتقلات الإماراتية في مدينة عدن، جنوبي اليمن.   وأكد مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” في عدن، أن أكثر من 102 من المعتقلين والمخفيين قسرا في معتقل “بئر […]

 عدن // خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفاد  مراسلنا عن مصادر خاصة عن التزام إماراتي بإطلاق سراح 11 معتقلا من سجن “بئر أحمد” مساء اليوم من أحد المعتقلات الإماراتية في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

 

وأكد مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” في عدن، أن أكثر من 102 من المعتقلين والمخفيين قسرا في معتقل “بئر أحمد” قرروا اليوم إيقاف الإضراب عن الطعام ابتداء من يوم غد.

 

وأوضح أن لجنة مكونة من الحقوقيين والقضاة ومنظمات المجتمع المدني، زارت معتقل بئر أحمد، حيث التزمت إدارة السجن الخاضعة للاحتلال الإماراتي بإطلاق سراح 22 معتقلا ممن صدر بحقهم الإفراج على أن يتم ذلك مساء اليوم ويوم غد.

 

مبينا أن اللجنة اشترطت عرض عدد من المعتقلين على لجنة طبية متخصصة للكشف عن حالتهم الصحية جراء التعذيب والانتهاكات التي طالتهم في المعتقل.

 

وتطرق إلى أن الوفد الحقوقي والإنساني سيعرض عدد 62 معتقلا ومخفي قسرا ممن تم نقلهم من أحد السجون السرية الإماراتية في حضرموت إلى سجن بئر أحمد، على النيابة والقضاء في عدن خلال الأسبوع القادم.

 

وكان قد أعلن أكثر من 100 معتقل ومخفي قسرا الإضراب عن الطلاب خلال اليومين الماضيين، والذي استجابت قوات الاحتلال الإماراتي مؤخرا الإفراج عن بعض المعتقلين والمخفيين قسرا مع تزايد الضغوط الإعلامية بالانتهاكات في السجون والمعتقلات الإماراتية.

 

ويأتي ذلك  بعد انتحار أحد المعتقلين ومحاولة انتحار سجين آخر،  شهدها سجن بئر احمد الخاضع للاحتلال الإماراتي الأسبوع الماضي، ورفض إدارة السجن الإفراج عن من لديهم أوامر إفراج بعد ثبوت براءتهم.

 

وكان تقرير صادر عن خبراء الأمم المتحدة أكد أن العشرات من المعتقلين تعرضوا للاعتداء الجنسي داخل السجون والمعتقلات الإماراتية.

 

 

قد يعجبك ايضا