المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يقع في فخ كيلو 16 ويتلقى ضربة موجعة “تفاصيل”

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية وقعت قوات التحالف اليوم في فخ نصبه الجيش واللجان بالقرب من كيلو 16.   حيث كسر الجيش واللجان الشعبية واحدًا من أكبر الزحوفات التي حاول التحالف عبرها الوصول إلى كيلو 16.   وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية: “أن مسلحي التحالف حاولوا التقدم تحت غطاء جوي مكثف شنت خلاله طائرات الـ […]

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية

وقعت قوات التحالف اليوم في فخ نصبه الجيش واللجان بالقرب من كيلو 16.

 

حيث كسر الجيش واللجان الشعبية واحدًا من أكبر الزحوفات التي حاول التحالف عبرها الوصول إلى كيلو 16.

 

وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية: “أن مسلحي التحالف حاولوا التقدم تحت غطاء جوي مكثف شنت خلاله طائرات الـ F16 أكثر من خمسين غارة، مع تحليق متواصل وإسناد طائرات الأباتشي.

 

وأكد المصدر سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير عتاد حربي متنوع للتحالف، خلال الزحف الذي تشكل من ثلاثة ألوية، يتقدمها ما يسمى “لواء اللاحجي” الذي تكبد بمفرده 15 قتيلا وأكثر من 30 جريحا أغلبهم في حالة حرجة”.

 

وأضاف المصدر: أن “عمليات التحالف المكشوفة يتم التصدي لها وفقا للتكتيك العسكري المتبع بمناطق الساحل الغربي وأن الجيش واللجان الشعبية دمروا ثمان مدرعات أمريكية نوع أشكوش بمن عليها من المسلحين فيما تم تدمير أربعة أطقم عسكرية بسلاح مناسب ومن كانوا عليها وعلى العتاد الذي كانت تحمله”.

 

“ونفذ الجيش واللجان الشعبية كمينا محكما لثلاثة أطقم ومدرعة كان على متنها قيادي من التحالف وتم تدميرها بمن عليها جنوب الجاح الأسفل على الساحل الغربي ليصل عدد الآليات والمدرعات المدمرة إلى 16 آلية في الجاح الأسفل والدريهمي” حسبما أقال المصدر.

 

وحول ما تروج له وسائل إعلام التحالف من السيطرة على كيلو 16 قال المصدر: أن “التحالف يعمد إلى استخدام الدعاية الإعلامية والحرب النفسية في محاولة يائسة للتغطية على هزائمه واستمراره في استهداف المدنيين بغارات الطيران في كل منطقة يدعي أنه وصل إليها كما هو حاصل في منطقة كيلو6 ، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين ولم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول إليهم جراء القصف الهستيري على كيلو 16”.

 

وجدد المصدر التأكيد على أن العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية تسير وفقا للخطط المرسومة لها في جبهة الساحل وكافة الجبهات محققة الانتصارات النوعية على التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com