المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف لا يسمح لطائرة اليمنية بالمبيت والصيانة في مطار عدن.. والقيادة تتوسل

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية كشفت وثائق نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عن توسل طيران اليمنية من قبل التحالف العربي السماح لطائراتها بالمبيت والصيانة في مطار عدن الدولي، جنوب البلاد.   ونشرت وثيقتين تحتوي طلب من الخطوط الجوية اليمنية، إلى قيادة التحالف بمطار عدن، السماح بمبيت الطائرات في المطار، بسبب ارتفاع تكاليف مبيتها في مطارات خارجية […]

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية

كشفت وثائق نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عن توسل طيران اليمنية من قبل التحالف العربي السماح لطائراتها بالمبيت والصيانة في مطار عدن الدولي، جنوب البلاد.

 

ونشرت وثيقتين تحتوي طلب من الخطوط الجوية اليمنية، إلى قيادة التحالف بمطار عدن، السماح بمبيت الطائرات في المطار، بسبب ارتفاع تكاليف مبيتها في مطارات خارجية والتي تصل أحياناً إلى 20 ألف دولار أمريكي.

 

فيما تضمنت الوثيقة الثانية، طلباً من ذات القيادة في مطار عدن، بالسماح بصيانة الطائرات التابعة لليمنية، في المطار، وذلك لارتفاع تكلفة الصيانة خارج البلاد وفي مطارات أخرى، تصل إلى ما يقارب 100 الف دولار أمريكي.

 

وقال “المصدر أونلاين” في تقرير نشره اليوم: إن “طيران اليمنية لم يسمح لها بتشغيل رحلاتها إلا بعد أخذ إذن رسمي من قيادة التحالف بناءً على شروط وضعها التحالف.

 

وأضاف المصدر أن من بين الشروط التي وضعت على طيران اليمنية للسماح لها برحلاتها ” وضع وقت محدد للهبوط والمغادرة، وإرسال كشوفات بإسماء المغادرين والواصلين قبل وصول المسافرين إلى المطار”.

 

وتابع ” كما طلب أيضاً من طيران اليمنية جدولة للرحلات إلى تاريخ محدد بترخيص مسبق، فيما يتم اخذ اذن مسبق ايضاً وترخيص للرحلات الاضافية الغير مجدولة”.

 

وأشار مصدر “المصدر أونلاين”، في الخطوط الجوية اليمنية، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تم فيها طلب مباشر إلى قيادات التحالف، بحيث لم يسمح للطيران المدني اليمني منذ إعلان الحرب على اليمن في مارس 2015 وحتى اليوم ” من أن تبيت الطائرات في المطارات اليمنية أو يتم صيانتها”.

قد يعجبك ايضا