المصدر الأول لاخبار اليمن

واشنطن تهدد باتخاذ إجراءات انتقامية ضد بكين والسلطات الصينية تؤكد أن الرد سيكون بالمثل

 

تقرير : وكالة الصحافة اليمنية
توعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الصين بانتقام اقتصادي كبير وسريع إذا استهدفت المزارعين ورعاة المشاية والعاملين في المجال الصناعي في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تغريده على “تويتر”، اليوم الثلاثاء، “لطالما استغلت الصين الولايات المتحدة في مجال التجارة، وهي تعرف أنني الوحيد القادر على إيقاف هذا الاستغلال”،

مضيفاً، “سيكون هناك انتقام اقتصادي واسع وسريع ضد الصين حال استهداف مزارعينا ورعاة الماشية والعاملين في المجال الصناعي”.

وتابع ترامب، في تغريده أخرى، “أقرت الصين بوضوح محاولتها التأثير على الانتخابات الأمريكية وتغييرها، بالهجوم على المزارعين ورعاة الماشية والعاملين بالمجال الصناعي بسبب ولائهم لي.

لكن ما لا تعرفه الصين أن هؤلاء الناس وطنيون ويفهمون ذلك”.

ذا وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن عن فرض رسوم جمركية على البضائع والمنتجات الصينية بنسبة تصل لـ10 في المئة وبقيمة تصل لـ200 مليار دولار أمريكي، في وقت سابق من هذا اليوم.

وسترتفع الرسوم الجمركية على البضائع الصينية بدء من 1 يناير/كانون الثاني لتصل لنسبة 25 في المئة.

كما لم يستبعد الرئيس الأمريكي تطبيق مرحلة ثالثة من الرسوم الجمركية على البضائع التي تبلغ قيمتها حوالي 267 مليار دولار، في حال اتخاذ بكين اجراءات انتقامية.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم الثلاثاء، أن الصين سوف تضطر إلى اتخاذ تدابير مضادة ردا على الرسوم الأمريكية الجديدة على واردات البضائع الصينية.

وجاء في بيان وزارة التجارة الصينية: “الجانب الأمريكي على الرغم من الاحتجاجات الدولية وعدم التوافق داخل البلاد، أعلن انه ابتداء من 24 أيلول/سبتمبر، سيفرض رسوماً بنسبة 10 في المائة على واردات البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار،

وكذلك إمكانية فرض تدابير تعريفية جديدة مستقبلاً. ونحن نعرب عن أسفنا الكبير لاتخاذ هذه الإجراءات وسوف نضطر إلى اتخاذ إجراءات مضادة للدفاع عن مصالحنا المشروعة وحرية التجارة الدولية”.

وكان وفد صيني برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة يعتزم التوجه إلى واشنطن، الأسبوع القبل، ثم اضطر الجانب الصيني إلى تغيير خططه يسبب الخطوة الأمريكية الجديد. إلا أن القرار النهائي لم يتم اتخاذه بعد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com