المصدر الأول لاخبار اليمن

وثيقة: المكلا تحرم أبناء سيئون من المشتقات النفطية

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت وثيقة صادرة من شركة النفط اليمنية في وادي حضرموت، برقم 267 يوم أمس، عن أزمة خانقة للمشتقات النفطية في أكبر وأغنى محافظة نفطية يمنية.   وأكدت الوثيقة عن توقف تموين مديريات الوادي والصحراء بالمشتقات النفطية لأكثر من 10 أيام من قبل منشئات المكلا الخاضعة للإمارات، التي منعت […]

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وثيقة صادرة من شركة النفط اليمنية في وادي حضرموت، برقم 267 يوم أمس، عن أزمة خانقة للمشتقات النفطية في أكبر وأغنى محافظة نفطية يمنية.

 

وأكدت الوثيقة عن توقف تموين مديريات الوادي والصحراء بالمشتقات النفطية لأكثر من 10 أيام من قبل منشئات المكلا الخاضعة للإمارات، التي منعت إرسال الكمية المستحقة لأبناء مديريات وادي حضرموت.

 

واوضحت  أن ما وصل من مستحقات نفطية إلى محطات بيع الوقود، منذ مطلع سبتمبر الجاري سوى أكثر من 727 ألفا لتر.

 

في سياق آخر أوضحت مصادر أن شركة النفط بساحل حضرموت تشتري مادة الديزل من بترومسيلة بمبلغ 180 ريالا للتر الواحد، ليتم بيعه للمواطنين بأكثر من 310 ريالا، وبفارق يصل إلى 130 ريالا للتر الواحد.

 

وبرزت خلال الأيام الماضية دعوات تطالب بإعلان مديريات حضرموت الوادي محافظة مستقلة، نتيجة للمركزية المفرطة في المكلا عاصمة المحافظة.

 

وتقدر الكميات التي تباع من شركة بترومسيلة التي تقع قطاعاتها النفطية في نطاق وادي وصحراء حضرموت يوميا ما يزيد عن نصف مليون لتر من الديزل يوميا .

 

ويتكون وادي و صحراء حضرموت من  16 مديرية على مساحة جغرافية تقدر بثلث مساحة الجمهورية اليمنية ، فيما الساحل 12 مديرية .

 

 

 

قد يعجبك ايضا