المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يأمل بإسهام اتفاقية إدلب بين تركيا وروسيا بحماية المدنيين

ستراسبورغ (وكالة الصحافة اليمنية)- أعلنت المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، مايا كوسيانشيتش، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي يأمل أن يضمن الاتفاق الذي توصلت إليه روسيا وتركيا بشأن إدلب حماية المدنيين وإمكانية وصول المساعدات الإنسانية دون عراقيل.

وقالت كوسيانشيتش في مؤتمر صحفي: “نأمل في أن الاتفاقية التي وبحسب المعلومات، ما تم التوصل إليه من قبل الرئيسين الروسي والتركي سوف تضمن حماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية دون عراقيل”.

وأضافت كوسيانشيتش “لقد تسبب الصراع في سوريا بالفعل في معاناة لا توصف لملايين الناس الذين يجبرون على العيش في حصار أو لمغادرة بلدهم. لقد قلنا مراراً أنه من الضروري تجنُب هجوم عسكري في إدلب والذي سيعرض حياة ثلاثة ملايين مدني يعيشون في المنطقة للخطر. ومن شأنه أن يخلق تهديدا بحدوث كارثة إنسانيه جديدة”.

وأشارت إلى أن “الاتحاد الأوروبي دعا مرارا ضامني أستانا [روسيا إيران تركيا] للوفاء بالتزاماتها وكأولوية لحماية السكان المدنيين” مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي يواصل دعم جهود ستافان دي ميستورا بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل وموثوق ومستدام في سوريا. (سبوتنيك)

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com