المصدر الأول لاخبار اليمن

قاتل يظهر في تعز ويصادر حياة 12 شخص ويهدد بالفتك بحياة المئات

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية يبدو أن مدينة تعز قد دخلت في مواجهة جديدة وعنيفة مع وباء الضنك الذي يهدد بفتك حياة المئات من المواطنين داخل “المدينة” المنكوبة بالإنفلات الأمني والفوضى السياسية والأوبئة. وقالت وحدة الترصد الوبائي في المناطق الواقعة تحت سيطرة مسلحي التحالف في مدينة تعز أن عدد حالات الإصابة بحمى الضنك وصل إلى […]

تقرير خاص: وكالة الصحافة اليمنية
يبدو أن مدينة تعز قد دخلت في مواجهة جديدة وعنيفة مع وباء الضنك الذي يهدد بفتك حياة المئات من المواطنين داخل “المدينة” المنكوبة بالإنفلات الأمني والفوضى السياسية والأوبئة.
وقالت وحدة الترصد الوبائي في المناطق الواقعة تحت سيطرة مسلحي التحالف في مدينة تعز أن عدد حالات الإصابة بحمى الضنك وصل إلى 1231 حالة منها 12 حالة وفاة حتى يوم أمس الأربعاء.
وقال الدكتور أحمد الدميني رئيس قسم الباطنية بمستشفى الثورة العام في تعز في بيان صحفي قبل يومين:” ان موجة حمى الضنك التي اجتاحت المدينة قبل ثلاثة أسابيع هي الأسوأ منذ بداية الحرب وشملت الإصابات مختلف الفئات العمرية حتى الأطفال”.
وأكد الدميني أن السلطات المحلية في المدينة لم تنفذ أي إجراءات مناسبة لمواجهة هذا الوباء سوى حملة الرش الضبابي بدأت في الأيام القليلة الماضية.
وعاد مرض حمى الضنك إلى التفشي مجدداً في مدينة تعز التي تستقبل مستشفياتها مئات المصابين بالمرض في ظل أوضاع سيئة تعيشها المدينة الواقعة تحت سيطرة مسلحي التحالف.
وتشكو مستشفيات تعز من عدم قدرتها على استقبال مزيد من حالات مرضى الضنك لأن امكانياتها متواضعة وتفتقر للدعم حكومة هادي أو قيادات التحالف.
وقالت مصادر مسئولة في بعض مستشفيات تعز لوكالة الصحافة اليمنية أن مستشفيات المدينة استقبلت حتى الآن مايزيد عن 1500 مصاب بالوباء.
ونوهت المصادر إلى أن السبب الرئيسي في تفشي وباءالضنك هو تكدس القمامة وطفح مياه المجاري في الشوارع ما شكل بيئة خصبة لتكاثر البعوض الناقل للمرض.

قد يعجبك ايضا