المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تطرد مليشيا الإمارات من المجمع الحكومي في المهرة

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   سلمت قوات الاحتلال الإماراتي مبنى المجمع الحكومي في مدينة الغيضة للقوات السعودية، والتي كانت تتخذه مقرا لقيادتها العسكرية منذ ثلاثة سنوات في محافظة المهرة، شرقي اليمن.   وأكدت مصادر محلية عن انسحاب القوات الإماراتية المتواجدة من مبنى المجمع الحكومي وتسليمه للقوات السعودية، بعد فرض سيطرتها عليه منذ ثلاثة […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

سلمت قوات الاحتلال الإماراتي مبنى المجمع الحكومي في مدينة الغيضة للقوات السعودية، والتي كانت تتخذه مقرا لقيادتها العسكرية منذ ثلاثة سنوات في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكدت مصادر محلية عن انسحاب القوات الإماراتية المتواجدة من مبنى المجمع الحكومي وتسليمه للقوات السعودية، بعد فرض سيطرتها عليه منذ ثلاثة سنوات.

 

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الإماراتي تتهم السعودية بمحاربة تواجدها بصورة مباشرة، بالرغم أن الإمارات تدفع مرتبات أكثر من 2000 مسلح منذ قرابة ثلاثة سنوات في مختلف مديريات المهرة.

 

مبينا أن تجاهل سلطات حكومة هادي القوات الإماراتية، جعلها في موقف ضعيف جدا، بعد مشكلة جزيرة سقطرى، مما دفع بالإمارات إلى تسليم مقر قيادتها وتسريح الجنود بإجازة مفتوحة.

 

وأشار المصدر إلى أن الإمارات لن تسمح للسعودية بتقليص دورها الذي قدمته في المهرة أو سقطرى، وعلى القيادة السعودية الا تهرول إلى ما لا تحمد عقباه.

 

وتسعى القوات السعودية إلى فرض سيطرتها على كافة سواحل محافظة المهرة، لتنفيذ مشروعها الاستراتيجي عبر مد أنابيب النفط من أراضيها إلى البحر العربي، وانشاء ميناء نفطي خاص بها في سواحل المهرة.

 

 

قد يعجبك ايضا