المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل المهرة تتجه إلى منطقة طوف شحر لإيقاف مشروع أنبوب النفط السعودي

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   تداعت قبائل محافظة المهرة اليوم للاتجاه نحو منطقة “طوف شحر” وذلك لإيقاف عملية بناء أنبوب النفط السعودي في الأراضي اليمنية.   وأكد مراسلنا في المهرة ، إن سكان مناطق الصحراء وتحديدا في منطقتي “ضحية وطوف شحر” عقدت لقاء قبلي، يوم أمس أكدت فيه على إيقاف كافة الاستحداثات التي […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

تداعت قبائل محافظة المهرة اليوم للاتجاه نحو منطقة “طوف شحر” وذلك لإيقاف عملية بناء أنبوب النفط السعودي في الأراضي اليمنية.

 

وأكد مراسلنا في المهرة ، إن سكان مناطق الصحراء وتحديدا في منطقتي “ضحية وطوف شحر” عقدت لقاء قبلي، يوم أمس أكدت فيه على إيقاف كافة الاستحداثات التي تنفذها عناصر تتبع شركة سعودية بوضع علامات إسمنتية تمهيدا لمشروع أنبوب النفط الذي تبنيه السعودية باتجاه المهرة.

 

وأفاد مراسلنا أن أبناء قبائل المهرة من كافة المديريات الساحلية والصحراوية، تداعت باتجاه مؤازرة قبائل منطقة طوف شحر، لتنفيذ وقفة احتجاجية وإيصال رسالة للقوات السعودية، أن أبناء المهرة سيفشلون كل المخططات والأطماع السعودية في مناطقهم.

 

من جانب آخر، شددت لجنة تنظيم الاعتصامات في المهرة، إن أي قرار يصدر عن حكومة هادي تحت إكراه وضغوطات السعودية والإماراتية، يعتبر لا قيمة له وغير مجدي ولا يترتب عليه أي آثار قانونية في المحافظة.

 

مبينا أن اللجنة تساند الفعاليات القبلية المناهضة للمشروع السعودي في أي منطقة بالمحافظة.

والتزمت قبائل ضحية وشحر الحدودية، لكافة قبائل المهرة، بأنها ستحبط كافة المشاريع الاحتلال السعودي في مناطقها.

 

داعيتا أفراد اللواء 11 مشاه العسكري إلى القيام بواجبهم الوطني، والدفاع عن شرف أراضيهم الذين وجدوا من أجلها، والانصياع للمصلحة الوطنية وليس للقرارات التي لا تخدم أمن واستقرار المحافظة.

 

وكان قد عثر سكان محليون يوم أمس على علامات ونقاط إسمنتية نصبها عمال شركة سعودية على امتداد 30 كم داخل الحدود اليمنية.

 

 

قد يعجبك ايضا