المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل المهرة خط الدفاع الأول عن السيادة اليمنية في المحافظات الجنوبية

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   نفذ المئات من أبناء قبيلة  “شحر” وبمساندة من قبائل المهرة، اليوم تظاهرة واحتجاجات غاضبة على شروع السعودية بوضع علامات تحدد مسار الأنبوب النفطي في الأراضي اليمنية. وطالب المحتجون وبمشاركة واسعة من مشايخ وأعيان المنطقة والمهرة إيقاف كافة الاستحداثات السعودية في المنطقة، بموافقة السلطات التابعة لحكومة هادي في المحافظة. […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذ المئات من أبناء قبيلة  “شحر” وبمساندة من قبائل المهرة، اليوم تظاهرة واحتجاجات غاضبة على شروع السعودية بوضع علامات تحدد مسار الأنبوب النفطي في الأراضي اليمنية.

وطالب المحتجون وبمشاركة واسعة من مشايخ وأعيان المنطقة والمهرة إيقاف كافة الاستحداثات السعودية في المنطقة، بموافقة السلطات التابعة لحكومة هادي في المحافظة.

 

وأكدت مصادر محلية أن أبناء قبائل” شحر” أعلنوا تنفيذ اعتصام مفتوح في المنطقة احتجاجا على تنفيذ إحدى الشركات السعودية علامات أسمنتية تحدد مسار الأنبوب النفطي التابع للسعودية، دون إدراك وعلم أبناء المحافظة، أو اتفاق رسمي وعبر موافقة الهيئة التشريعية والقانونية  للبرلمان اليمني، معتبرين ذلك تعدي صارخ على السيادة اليمنية.

 

وتتجدد الاعتصامات في منطقة شحر لوقف التمدد السعودي، والتي تبعد من منفذ شحن حوالي 120  كم، غرب الصحراء على الحدود اليمنية السعودية.

 

وتستمر الاحتجاجات والاعتصامات لأبناء قبائل المهرة،  المطالبة بخروج القوات السعودية، ونفذت أول اعتصاما لها في نشطون ، وآخر في المسيلة، إلى جانب اعتصام اليوم في شحر وهناك توجه لإقامة اعتصام رابع  في حصوين إذا لم يتم تنفيذ مطالب المعتصمين من أبناء المهرة.

 

قد يعجبك ايضا