المصدر الأول لاخبار اليمن

صندوق النقد الدولي: الصومال استوفت الشروط المتعلقة بإعفائها من الديون

// وكالة الصحافة اليمنية //   أكد تقرير صادر عن صندق النقد الدولي ان جمهورية الصومال استوفت جميع الشروط السبعة والعشرين المقدمة من قِبل الصندوق والتي تتعلق بإعفائها من الديون.   جاء ذلك عقب اجتماعات جرت في العاصمة الكينية نيروبي بين وزير المالية للحكومة الصومالية عبدالرحمن دوعالي بيله ومسؤولين من صندوق النقد الدولي والتي تعقد […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد تقرير صادر عن صندق النقد الدولي ان جمهورية الصومال استوفت جميع الشروط السبعة والعشرين المقدمة من قِبل الصندوق والتي تتعلق بإعفائها من الديون.

 

جاء ذلك عقب اجتماعات جرت في العاصمة الكينية نيروبي بين وزير المالية للحكومة الصومالية عبدالرحمن دوعالي بيله ومسؤولين من صندوق النقد الدولي والتي تعقد مرة كل ثلاثة اشهر بهدف تقييم جهود الحكومة المتعلقة بتنمية خطة النظام المالي من اجل اعفاء الديون وطباعة عملة وطنية جديدة للبلاد.

 

ورحب صندق النقد الدولي بالإنجارات الكبيرة التي حققتها الحكومة الفيدرالية بشأن نزاهة النظام المالي في البلاد داعيا في الوقت ذاته الحكومة الفيدرالية الى تعزيز هذا المجال.

 

وتوقع صندوق النقد الدولي أن يشهد الاقتصاد الصومالي نموا كبيرا في العام الحالي 2018.

 

وتسعى الحكومة الصومالية إلى تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد من أجل اعفاء الديون المترتبة على البلاد وطباعة العملة الوطنية. الجديدة.

 

الصومال.. قادة الفيدراليات يرفضون دعوة الرئيس ويشترطون وجود طرف اجنبي

قد يعجبك ايضا