المصدر الأول لاخبار اليمن

تصنيف قطر العسكرى يتراجع للمركز الـ100 عالميًا

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// انخفض تصنيف قطر في قائمة “Global Fire Power” للقوى العسكرية حول العالم من المركز 91 في 2017 إلى المركز 100 في 2018، كما تراجع ترتيبها إلى المركز الرابع عشر بالمنطقة، في ظل استمرار الأزمة الخليجية مع دول الرباعي العربي. وجاءت قطر في المركز الـ100 لتحتل المرتبة الأخيرة في تصنيف الدول الخليجية على […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
انخفض تصنيف قطر في قائمة “Global Fire Power” للقوى العسكرية حول العالم من المركز 91 في 2017 إلى المركز 100 في 2018، كما تراجع ترتيبها إلى المركز الرابع عشر بالمنطقة، في ظل استمرار الأزمة الخليجية مع دول الرباعي العربي.

وجاءت قطر في المركز الـ100 لتحتل المرتبة الأخيرة في تصنيف الدول الخليجية على المستوى العالمي، إذ حلت المملكة العربية السعودية في المركز الـ26 عالميًا، كما حلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الـ65 عالميًا، فيما جاءت سلطنة عمان في المركز الـ79 عالميًا، والكويت في المرتبة الـ88 عالميًا، ثم البحرين في المركز الـ97 عالميًا.

يأتي ذلك التصنيف في ظل استمرار الأزمة القطرية التي دخلت عامها الثاني بعد أن أعلنت دول الرباعي العربي لمكافحة الإرهاب “مصر، السعودية، الإمارات، والبحرين” في الخامس من يونيو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب تعاونها مع إيران ودعمها الإرهاب، وهو ما تتنصل منه الدوحة حتى الآن.

ومنذ إعلان المقاطعة العربية لها، شرعت قطر في إبرام العديد من الصفقات العسكرية مع عدد من الدول الأجنبية من بينها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا، كما تستضيف قطر أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط وهي قاعدة العديد الجوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com