المصدر الأول لاخبار اليمن

الحراك الجنوبي يدعو إلى التصدي لقوات التحالف ومليشياتها في كافة المحافظات الجنوبية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   دعا الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاقية السلم والشراكة، كافة الشرفاء من أبناء المحافظات الجنوبية إلى طرد قوات التحالف والتصدي لهمجيتها بكافة الوسائل والإمكانات الممكنة.   مؤتمرا صحفيا اليوم  في العاصمة صنعاء للوقوف على آخر المستجدات على الساحة الوطنية والأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية. […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاقية السلم والشراكة، كافة الشرفاء من أبناء المحافظات الجنوبية إلى طرد قوات التحالف والتصدي لهمجيتها بكافة الوسائل والإمكانات الممكنة.

 

مؤتمرا صحفيا اليوم  في العاصمة صنعاء للوقوف على آخر المستجدات على الساحة الوطنية والأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية.

 

وحمل الحراك الجنوبي في بيان صادر عن المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في العاصمة صنعاء، تحالف العدوان كامل المسؤولية عن تدهور الأوضاع المعيشية والخدماتية في المحافظات الجنوبية.

 

وحث إلى توسيع المشاركة الشعبية في الاحتجاجات المناهضة ضد المحتلين وعملائهم.

 

وشدد البيان الصادر عن قادة الحراك الجنوبي المواطنين  بعدم الزج بأبنائهم من الأطفال والشباب في محارق المواجهات، خدمة لمصالح الاحتلال وأطماعهم في اليمن.

 

ودعا مكون الحراك الجنوبي الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، عدم تهميش وإقصاء المكونات والقوى الوطنية وممثلي القضايا الهامة ذات البعد الوطني بما فيها القضية الجنوبية من أية مشاورات ومفاوضات قادمة تُفضي إلى تسوية نهائية للملف اليمني وإحلال السلام في اليمن.

 

مجددا التأكيد على الرفض القاطع أن ينصب الاحتلال أي طرف كان لتمثيل أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية،  لافتا إلى أنه لن يمثل هذه المحافظات سوى من يختارهم أبنائها من خلال العملية السياسية ووفقا للأطر القانونية والدستورية المتعارف عليها.

 

ولفت البيان إلى أن الجرائم والسلوكيات غير أخلاقية والمشينة التي مارستها دول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني خاصة بالمحافظات الجنوبية والشرقية، والتي أشار إليها تقرير فريق الخبراء الدوليين مؤخرا لم تكن خافية على أحد وقد تم الحديث عنها منذ فترة إلا أن دول تحالف العدوان بذلك سخرت إمكانيات مهولة لإخفاء جرائمهم.

 

كما أدان مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة ما تقوم به السعودية في محافظة المهرة منتهكة كل الأعراف والقوانين الدولية في التعدي على سيادة الجمهورية اليمنية لتحقيق مطامع لها ليست بالجديدة.

 

جدد مكون الحراك الدعوة للشعب اليمني في كافة ربوع الوطن شماله وجنوبه شرقه وغربه رص الصفوف للدفاع عن الوطن وسيادته وثوابته الوطنية وطرد المحتل ورفض الوصاية.

 

وناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي تحمل مسؤولياتهم واحترام القوانين والأعراف الدولية التي تجرم ما تقوم به السعودية والإمارات من انتهاك صارخ لسيادة الجمهورية اليمنية كإحدى الدول الأعضاء المنضوية تحت مظلة الأمم المتحدة.

 

 

قد يعجبك ايضا