المصدر الأول لاخبار اليمن

جنوب السودان.. مجلس الامن يصوت على معاقبة معرقلي السلام ويدعو إلى مراقبة العقوبات

// وكالة الصحافة اليمنية // دعت لجنة العقوبات الخاصة بجنوب السودان في مجلس الأمن أعضاء الأمم المتحدة إلى التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة المفروض على البلاد والعقوبات الفردية الأخرى. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن بشأن جنوب السودان اطلعت من منسق فريق الخبراء المعني بجنوب السودان فيما يتعلق بخطة عمل الفريق […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

دعت لجنة العقوبات الخاصة بجنوب السودان في مجلس الأمن أعضاء الأمم المتحدة إلى التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة المفروض على البلاد والعقوبات الفردية الأخرى.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن بشأن جنوب السودان اطلعت من منسق فريق الخبراء المعني بجنوب السودان فيما يتعلق بخطة عمل الفريق للفترة 2019-2019.

وأكد المتحدث إن اللجنة والفريق ناقشا في اجتماعهما الذي أنعقد في 14 سبتمبر الأحداث الأخيرة في جنوب السودان في سياق خطط الفريق الرامية إلى تقديم تقرير منتصف المدة إلى مجلس الأمن بحلول 1 ديسمبر 2018.

وأشار إلى ان المشاركون شددوا على “أهمية قيام الدول الأعضاء بتنفيذ الحظر الذي فرضه القرار 2428 (2018) بصورة كاملة وتجميد الأصول وحظر السفر المفروض على الأفراد المعينين بموجب القرار 2206 (2015)”.

وكان مجلس الأمن أدرج، في يوليو 2015, ستة من كبار جنرالات الجيش في جنوب السودان في القائمة السوداء بسبب “تأجيج الصراع المستمر والمساهمة في الأزمة الإنسانية المدمرة” في الدولة الوليدة.

وفرض المجلس في يوليو 2018 حظراً على الأسلحة على جنوب السودان، بعد أكثر من أربع سنوات من بدء النزاع.

 

جنوب السودان.. رياك مشار يرفض مرافقة البشير إلى جوبا

قد يعجبك ايضا