المصدر الأول لاخبار اليمن

المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى: اعتقال الشيخ الحريزي تهديد لكافة قبائل المهرة

وكالة الصحافة اليمنية //   جدد المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، رفضه واستنكاره المطلق بإصدار القوات السعودية مذكرة اعتقال الشيخ علي سالم الحريزي على خلفية الاحتجاجات المطالبة بخروج قوات التحالف من المهرة، شرقي اليمن.   وأكد المجلس في البيان الصادر عنه يوم أمس، أن إصدار القوات السعودية مذكرة اعتقال بحق الشيخ الحريزي، هو تهديد […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، رفضه واستنكاره المطلق بإصدار القوات السعودية مذكرة اعتقال الشيخ علي سالم الحريزي على خلفية الاحتجاجات المطالبة بخروج قوات التحالف من المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكد المجلس في البيان الصادر عنه يوم أمس، أن إصدار القوات السعودية مذكرة اعتقال بحق الشيخ الحريزي، هو تهديد واضح لكافة مشايخ قبائل المهرة ووجهائها القبليين والسياسيين.

 

وأوضح البيان أن أي قرار مماثل بحق مشايخ وأبناء المهرة، سيقابل بالرفض التام، كون الاعتصامات السلمية حقا كفلها الدستور والقانون اليمني.

 

وطالب المجلس بحوار بين حكومة هادي، وقوات التحالف مع قيادات ومشايخ إقليم المهرة وسقطرى، بما من شأنه حل كافة الإشكاليات بالطرق السليمة.

 

ودعا البيان أبناء سقطرى والمهرة الى التوحد وتجاوز الخلافات من أجل مصلحة المحافظتين.

 

وكانت قيادة التحالف العربي في المهرة، قد أصدرت، الأسبوع المنصرم، مذكرة باعتقال الشيخ الحريزي، على خلفية موقفه الداعم للاحتجاجات الرافضة لاستحداث السعودية معسكرات لها في المهرة، ومد أنابيب مشروعها النفطي إلى البحر العربي.

 

قد يعجبك ايضا