المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل المهرة تزيل الاستحداثات الأسمنتية السعودية من الأراضي اليمنية

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   أنتزع أبناء المهرة اليوم عشرات الشارات الأسمنتية الخاصة بمشروع أنبوب النفط السعودي، بعد تعقبها على الشريط الحدودي الممتدة في الأراضي اليمنية.   وأكدت مصادر محلية أن أبناء قبائل المهرة الحدودية وللمرة الثالثة تمكنوا من إزالة الاستحداثات والعلامات الأسمنتية التي تضعها الشركة السعودية الخاصة لمد أنبوب النفط السعودي، في […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أنتزع أبناء المهرة اليوم عشرات الشارات الأسمنتية الخاصة بمشروع أنبوب النفط السعودي، بعد تعقبها على الشريط الحدودي الممتدة في الأراضي اليمنية.

 

وأكدت مصادر محلية أن أبناء قبائل المهرة الحدودية وللمرة الثالثة تمكنوا من إزالة الاستحداثات والعلامات الأسمنتية التي تضعها الشركة السعودية الخاصة لمد أنبوب النفط السعودي، في تعد واضح على السيادة اليمنية.

 

وأشاروا إلى أن الانتهاكات عبر الاستحداثات السعودية ستقابل بالانتزاع والإتلاف باعتبارها دون أي مصوغ قانوني أو موافقة الدولة اليمنية، وأن السعودية تحاول اختلاق المشاكل  والفوضى في مناطقهم، وتحرمهم من حرية الحركة داخل أراضيهم.

 

ويواصل الآلاف من أبناء قبائل المهرة وقياداتها الاجتماعية والسياسية احتجاجاتهم ضد التواجد السعودي الإماراتي في المحافظة، رافضين كل مشاريع الاحتلال والتوسع السعودي في مد أنبوب النفط الذي تعمل على إنشاءه من أراضيها وحتى سواحل بحر العرب في سواحل المهرة.

 

 

قد يعجبك ايضا