المصدر الأول لاخبار اليمن

انطلاق المرحلة الثانية من التشجير في جامعة صنعاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية انطلقت اليوم في جامعة صنعاء المرحلة الثانية من التشجير للمساحات الواسعة، وتستهدف الممرات العامة المؤدية إلى جميع كليات الجامعة الجديدة.   وقال مدير إدارة الحدائق في الجامعة (بشير علي رجب) لـ “وكالة الصحافة اليمنية”: “أن هذه المرحلة تأتي بعد إصلاح مساحات زراعية واسعة أمام بعض الكليات ومبنى رئاسة الجامعة والمساحات بين […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

انطلقت اليوم في جامعة صنعاء المرحلة الثانية من التشجير للمساحات الواسعة، وتستهدف الممرات العامة المؤدية إلى جميع كليات الجامعة الجديدة.

 

وقال مدير إدارة الحدائق في الجامعة (بشير علي رجب) لـ “وكالة الصحافة اليمنية”: “أن هذه المرحلة تأتي بعد إصلاح مساحات زراعية واسعة أمام بعض الكليات ومبنى رئاسة الجامعة والمساحات بين بعض الكليات”.

 

وأضاف: أن ذلك تلاه “زراعة بعض أشجار الفواكه، كاللوز والرمان والتفاح أمام رئاسة الجامعة بالإضافة إلى زراعة مساحة كبيرة ببذور الشعير وبعض المسطحات الخضراء، بينما زرعت المساحة أمام كلية التربية باللوز، وتركيب شبكة الري لتلك المساحات”.

 

وأوضح أن هذه المرحلة تستهدف زراعة ممرات كليات الجامعة بأشجار “الفيكس” العملاقة، مؤكدا أن هذه ليست المرحلة الأخيرة بل أن هناك عدة مراحل ستعقبها.

 

يأتي هذا الاهتمام بالتحسين البيئي في ظل أوضاع صعبة تعيشها اليمن بسبب الحرب التي تقودها السعودية والإمارات.

قد يعجبك ايضا