المصدر الأول لاخبار اليمن

المهرة : خروج حملة عسكرية من مطار الغيضة لقمع قبائل شحر الحدودية

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   أفادت مصادر محلية عن خروج قوات وآليات عسكرية سعودية من مطار الغيضة، لقمع قبائل “طوف شحر” التي أزالت الاستحداثات والعلامات الإسمنتية لمشروع النفط السعودي في محافظة المهرة.   وأكدت المصادر أن الحملة العسكرية فاقت عدد 30 آلية عسكرية خرجت من مطار الغيضة الدولي وعلى متنها العشرات من المسلحين […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر محلية عن خروج قوات وآليات عسكرية سعودية من مطار الغيضة، لقمع قبائل “طوف شحر” التي أزالت الاستحداثات والعلامات الإسمنتية لمشروع النفط السعودي في محافظة المهرة.

 

وأكدت المصادر أن الحملة العسكرية فاقت عدد 30 آلية عسكرية خرجت من مطار الغيضة الدولي وعلى متنها العشرات من المسلحين باتجاه قبائل شحر الحدودية.

 

مبينتا أن ذلك تزامن مع وصول مدرعات عسكرية إلى ميناء نشطون، اتجهت نحو مطار الغيضة.

 

وأوضحت المصادر أن القوات السعودية تلقت توجيهات بقمع المتظاهرين والاحتجاجات التي دعت إليها اللجنة التنظيمية يوم الجمعة القادمة، ومع عودة رئيس المجلي العام لأبناء المهرة وسقطرى اليوم إلى المحافظة.

 

وكشفت مصادر أن أحد المشايخ الممولين من السعودية رفض قيادة مليشيات عسكرية تم تشكيلها من خارج المهرة قتال أبناء القبائل الحدودية التي منعت الفريق الهندسي من العمل في منطقة طوف شحر.

 

وتشهد محافظة المهرة انتفاضة شعبية من مختلف الشخصيات القبلية والسياسية الشبابية ضد مشاريع وأطماع السعودية في المحافظة البعيدة عن الصراع الذي تشهده البلاد منذ اندلاع الحرب على اليمن في مارس 2015.

 

 

قد يعجبك ايضا