المصدر الأول لاخبار اليمن

صحفي جنوبي يبعث رسالة نار ودم إلى هادي : اصحو لمرة واحدة فالشعب يموت

خاص : وكالة الصحافة اليمنية // مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين اطلق الصحفي اليمني فتحي بن لزرق  رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس المنتهية ولايته عبدربه، تعتبر حدثاً من ضمن الاحداث التي تعيشها اليمن ومنعطفاً اخر، كان خلالها بن لزرق لسان كل يمني قال فيها: ”  من عدن اكتب لك ومن داخل اليمن وأود […]

خاص : وكالة الصحافة اليمنية //

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين اطلق الصحفي اليمني فتحي بن لزرق  رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس المنتهية ولايته عبدربه، تعتبر حدثاً من ضمن الاحداث التي تعيشها اليمن ومنعطفاً اخر، كان خلالها بن لزرق لسان كل يمني قال فيها:

”  من عدن اكتب لك ومن داخل اليمن وأود إبلاغك ان الحال بلغ مبلغا من السوء لم يصل إليه الشعب اليمني في تاريخه كله. وأشهدك إنني لن أجاملك ولن اصطنع لك المبررات فيما وصلت إليه اليمن”.

 

وحمل بن لزرق هادي مسئولية كل ما يحدث باعتباره من ادخل التحالف إلى اليمن عندما خاطب هادي قائلاً “انت من سمحت لدول التحالف  ان تخوض معركتها ضد إيران على الأراضي اليمنية ووقف الشعب اليمني كله إلى جانب الأشقاء في دول الخليج دفاعا عن أمنهم وليس أمننا ومصالحهم وليست مصالحنا، وفوق كل هذا ارتضينا بهذا الواقع الأعوج. وبسبب هذه الحرب التي لاناقة للشعب اليمني فيها ولاجمل دمرت مقدرات البلد فقصفت الجسور والمباني والمؤسسات والفنادق والطرقات وعطلت الموانئ وطُرد مئات الالاف من المغتربين وتحولت اليمن إلى مكان يُعبث فيه بكل شيء” حسب نص الرسالة .

وتسأل بن لزرق في سياق رسالته ” . فأين الامل من كل هذا الدمار؟ وخلال 3 سنوات ظللتم أداة بيد الغير يحرككم كيفما يشأ ووصل الأمر إلى انك أصبحت أول رئيس دولة حول العالم يقال عنه شرعي ولكنه لايستطيع ان يعود إلى بلاده التي صارت مرتع عبث عالمي وضخم”!

“اكتب إليك من داخل البلاد حيث يموت الناس جوعا ، لقد وضعت يدك حليفا بيد أغنى دول العالم حيث يعبث الأطفال بأكوام الذهب ،البلاد التي تصل فيها قيمة الناقة بما يعادل إغاثة ربع الشعب اليمني كله ولذلك فعليك في المقام الأول وقد سلمتهم البلاد طولا بعرضا ان تلزمهم ان يقوموا بمهامهم الإنسانية فورا وبلا تردد. ” ” وأما ان تعلموا ان الشعب سيعلن الثورة ضدكم ، سيتحمل الشعب كل شيء إلا ان ينظر الأب إلى أبنائه وهم يموتون بين يديه”.

 

وناشد بن لزرق هادي أن يفيق بالقول ” ارجوك ان تصحو ولو لمرة واحدة “.. انهض من عثراتك وقف على رجليك واصرخ ، الشعب يموت وانت وحكومتك ووزرائها تنثرون عبارات الشكر والثناء للتحالف..! “مضيفاً “لقد سلمتم البلد للأجنبي ولم يعد بيدكم منها شيء”.

وشدد بن لزرق في رسالته إلى هادي بأن عليه أن  يستيقظ ، ونصح هادي  بالفرار باعتباره اصبح رهينة بيد التحالف عندما خاطبه بالقول  ” انهض يارجل ..! شعبك يموت .. اهرب على الاقل الى امريكا او أي دولة واتلو خطاب من هناك قل للناس :” لم يعد بيدي شيء والشعب سيتحرك.

واضاف بن لزرق في ختام رسالته ” 3 سنوات لم نرى فيها من الامل شيئا وكل ما رأيناه هو الدمار تلو الدمار لذلك ، ابلغك اننا لن نرضى ان يموت اهلنا هكذا جوعا . تحرك والا فأنت غريمنا الاول ، اخرج وناشد العالم ان يتدخل لإنقاذ الشعب اليمني والعالم لديه من الضمائر الحية مايكفي لمد يد العون اما خطابات الشكر والثناء فلانريدها. لقد بلغ السيل الزبى، كثر شاكوك وقل شاكروك فإما اعتدلت وأما اعتزلت.”

قد يعجبك ايضا