المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز تنتفض في وجه التحالف.. «ثرواتنا لا وديعتكم»، «نفطنا لا معونتكم»

تعز: وكالة الصحافة اليمنية//     شهدت شوارع مدينة تعز، اليوم الخميس، تظاهرة غاضبة شارك فيها الآلاف من المواطنين، احتجاجاً على استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتنديداً بعجز الحكومة بن دغر، وخذلان التحالف. وردد المتظاهرون شعارات تندد بـ” فساد حكومة بن دغر”، وأخرى تطالب بـ”رحيل الحكومة الشرعية”، والتحالف السعودي الإماراتي”، رافعين لافتات كتب عليها، “ثرواتنا لا […]

تعز: وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

شهدت شوارع مدينة تعز، اليوم الخميس، تظاهرة غاضبة شارك فيها الآلاف من المواطنين، احتجاجاً على استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتنديداً بعجز الحكومة بن دغر، وخذلان التحالف.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بـ” فساد حكومة بن دغر”، وأخرى تطالب بـ”رحيل الحكومة الشرعية”، والتحالف السعودي الإماراتي”، رافعين لافتات كتب عليها، “ثرواتنا لا وديعتكم”، “نفطنا لا معونتكم”، “موانئنا لا هباتكم”، “لا حزبية ولا أحزاب، ثورتنا ثورة جياع”.

وأفادت مصادر محلية في مدينة تعز بأن “تظاهرة حاشدة للتنديد بانهيار الوضع المعيشي، جابت اليوم الخميس عدداً من شوارع المدينة، وصولاً إلى أمام مكتب المحافظة المؤقت بشركة النفط في شارع جمال، وسط المدينة”.

وأضافت أن “المتظاهرين أحرقوا إطارات السيارات التالفة، وسط الشوارع، ما تسبب بإغلاق كافة الشوارع الرئيسية والفرعية، وسط المدينة”.

وأكدت المصادر أن “المتظاهرون أجبروا المحلات التجارية وشركات الصرافة على الإغلاق بالقوة، احتجاجاً على الانهيار المتسارع للريال اليمني”، موضحة أن “هذه التظاهرة تأتي وسط إضراب شامل للمحلات التجارية وعصيان مدني لمعظم المؤسسات الخدمية في المدينة”.

وأشارت إلى أن “المتظاهرين اتهموا الحكومة الشرعية والتحالف الإماراتي السعودي، بممارسة سياسة التجويع لتحقيق مكاسب وأهداف شخصية وإقليمية”، لافتة إلى أن “المحتجين طالبوا بإسقاط حكومة بن دغر، وتشكيل حكومة طوارئ مصغرة”.

وتشهد مدينة تعز احتجاجات غاضبة لليوم الثالث على التوالي، امتدت إلى ارياف محافظة تعز. إذ شهدت مديريات جبل حبشي، والمسراخ والمعافر عصيانا مدنياً، وأغلقت المحلات ابوابها في حملة احتجاجات شعبية تتصاعد بفعل الانهيارات المتوالية الناجمة عن سياسة التحالف وفساد حكومة بن دغر.

قد يعجبك ايضا