المصدر الأول لاخبار اليمن

محاكمة رسام سعودي بعدة تهم بينها الإساءة لولاة الأمر

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// بدأت محكمة سعودية نظر دعوى مقامة من النيابة العامة تتهم مواطنا بالإساءة لولاة الأمر عبر رسوم كاريكاتيرية بلغ عددها 100 رسم، والتعاطف مع دولة معادية للمملكة، والتواصل مع أشخاص معادين.     ووفقا للائحة الاتهام في الدعوى التي تنظرها المحكمة الجزائية المتخصصة، فإن المتهم كذلك خالف سياسة المملكة في مقاطعة تلك الدولة […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
بدأت محكمة سعودية نظر دعوى مقامة من النيابة العامة تتهم مواطنا بالإساءة لولاة الأمر عبر رسوم كاريكاتيرية بلغ عددها 100 رسم، والتعاطف مع دولة معادية للمملكة، والتواصل مع أشخاص معادين.

 

 

ووفقا للائحة الاتهام في الدعوى التي تنظرها المحكمة الجزائية المتخصصة، فإن المتهم كذلك خالف سياسة المملكة في مقاطعة تلك الدولة التي تعاطف معها، وتصريحه بأنها لا تستحق تلك المقاطعة، وأعد مواد تمس النظام العام في المملكة مقابل مبلغ مالي.

 

 

ولم تكشف الصحف السعودية عن اسم المتهم، كما لم تذكر صراحة ما إذا كانت تلك الدولة هي “قطر” التي تحاصرها المملكة إضافة إلى كل من الإمارات والبحرين ومصر.

 

 

وأشارت صحيفة “سبق” إلى أن المواطن جرى تسليمه لائحة الدعوى للرد عليها في الجلسة المقبلة.

 

 

وتحاكم السعودية عددا من الدعاة والمشاهير ورجال المجتمع الذين بدأت حملة لإلقاء القبض عليهم قبل عام، وذلك بدعاوى متعددة، بعضها بسبب رفضهم تأييد حصار قطار ومهاجمتها اتساقا مع سياسة ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”.

قد يعجبك ايضا