قالت وسائل إعلام عبرية نقلا عن مصادرها اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي من المتوقع أن يُقلِص حجم القوات البرية المتوغلة في جنوب لبنان.
وبحسب ما نشرته هيئة البث الإسرائيلية “كان”، فالسبب وراء هذا التخفيف التدريجي للقوات هو أن “المهام الهجومية قد اكتملت في معظمها، ولا توجد حاجة لجميع الجنود المتمركزين حاليا في الحزام الأمني”.
وأوضحت “كان” أن هناك سببا آخر وهو الاجتماع الذي سيُعقد هذا الأسبوع بين وفدي المفاوضات الإسرائيلي واللبناني، والذي سيتم فيه رسم المناطق التجريبية في جنوب لبنان.